الرئيسية / أخر الاخبار / تل أبيض: تحركات تركية بمساعدة من الائتلاف للاستلاء على محصولي القمح والشعير

تل أبيض: تحركات تركية بمساعدة من الائتلاف للاستلاء على محصولي القمح والشعير

مركز الاخبار

مع اقتراب وبدء موسم الحصاد لمحصول القمح والشعير في منطقتي تل أبيض ورأس العين مساعي تركية حثيثة للاستلاء على الموسم وحرمان أهالي المنطقة والفلاحين منه.

كشف مصدر خاص لشبكة “هردم نيوز” من داخل المجلس المحلي في كري سبي (تل أبيض) المشكل من قبل الاحتلال التركي بتوافد مسؤولين من تركيا برفقة قيادات من الائتلاف إلى المجلس المحلي للتباحث بخصوص نقل محصولي القمح والشعير إلى الداخل التركي دون تحديد سعر الشراء.

وأكد المصدر أن وفدا يضم كلا من ممثل الائتلاف كما يدعي وبعض الإداريين في مجلس أورفا ومسؤول لجنة ما تسمى الجزيرة والفرات قاموا بزيارة المدعو صالح هنداوي رئيس ما يسمى المجلس المحلي في تل أبيض بالإضافة إلى ذلك قاموا بزيارة الوالي التركي.

وأردف المصدر أن الوفد المذكور قام أيضا بزيارة مجلس الأعيان المشكل من قبل استخبارات الاحتلال التركي مؤكدا أن فحوى الحديث والنقاشات الدائرة كانت للتباحث حول موسم الحصاد “القمح والشعير” لهذه السنة في منطقتي كري سبي “تل أبيض” وسري كانيه “رأس العين” وكيفية نقل المحصول إلى تركيا.

هذا وبالإضافة إلى ما تم ذكره عن مضمون اللقاءات فقد تم التأكيد على عدم تخزين الناتج من المحصول في المنطقة تحسبنا ولقطع الطريق أمام تهريبه إلى مناطق الإدارة الذاتية عبر الفصائل العسكرية المرتزقة العاملة على خطوط الجبهة وأن ذلك سيعود بالنفع على تركيا والمجلس المحلي على حسب قولهم وزعمهم وأنهم سيحصلون على مادة طحين ممتاز.

وتأتي هذه التحركات للاحتلال التركي في ظل توقعات بموسم زراعي وافر لمحصولي القمح والشعير في منطقتي تل أبيض ورأس العين لهذه السنة وتُعَدّ الحبوب من المحاصيل الزراعية الاستراتيجية لفلاحي وأهالي المناطق المحتلة كونها مصدر عيشهم الرئيسي.

herdem news

شاهد أيضاً

“الفرقة الرابعة” التابعة للنظام السوري تتسبب بكساد محصول الذرة في ريف الرقة

اشتكى سكان في ريف الرقة الشرقي (شامية) من كساد محصولهم من الذرة في ظل عدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.