الرئيسية / أخر الاخبار / احتلال رسمي… حواجز للجيش التركي في جنوب كردستان

احتلال رسمي… حواجز للجيش التركي في جنوب كردستان

تطورات خطيرة وملفتة تشهدها أقليم كردستان العراق ناتجة عن العلاقة القوية بين قوات الاحتلال التركي وعائلة البارزاني وكان اخرها تزين قلعة هولير بالعلم التركي.

إن محاولات تركيا وتعاون الحزب الديمقراطي الكردستاني معها باحتلال كامل جنوب كردستان ليست بالجديدة فتركيا أصلا تحتل نصف الاقليم فيما تحاول السيطرة عليها بشكل كامل ولكن تدريجيا بل هنالك تصريحات رسمية يطلقها رئيس دولة الاحتلال التركي وكبار المسؤولين علانية بضرورة استرجاع الموصل وشنكال “سنجار” وكركوك وضمها الى تركيا بحسب زعمهم.

حيث كشفت مصادر عدة وشهود عيان لشبكة “هردم نيوز” أن جيش الاحتلال التركي بدأ بوضع حواجز لها على الطرقات في جنوب كردستان من دون تدخل أو مشاركة ولا حتى تواجد لقوات البيشمركة التابعة للحزب الديمقراطي الكردستاني.

وكما أكدت المصادر ان الحواجز التي وضعها الاحتلال التركي في أرياف المدن الشمالية من كردستان العراق يغلب عليها الطابع الأمني بموجب أسئلتهم ونقاشاتهم مع المارة وأصحاب السيارات من أبناء المنطقة.

وتركيا تحاول السيطرة على جنوب كردستان واحتلالها من خلال ذريعة وجود حزب العمال الكردستاني وبمباركة من حكومة اقليم كردستان العراق حيث بلغت عدد المعسكرات والقواعد العسكرية التابعة للاحتلال التركي داخل إقليم كردستان وخارجه /40 / معسكراً وقاعدة.

شاهد أيضاً

افتتاح مستوطنة جديدة بدعم قطري في ريف مدينة حلب

تواصل دولة الاحتلال التركي، وبشكل ممنهج، تغيير ديمغرافية المناطق المحتلة في سوريا، بدعم من جمعيات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.