الرئيسية / أخر الاخبار / تل أبيض: بالأسماء قادات الفصائل الموالية لتركيا يبيعون أراضيهم وممتلكاتهم ويلذون بالفرار

تل أبيض: بالأسماء قادات الفصائل الموالية لتركيا يبيعون أراضيهم وممتلكاتهم ويلذون بالفرار

مركز الاخبار

بعد التقارب التركي والتطبيع مع النظام السوري برعاية روسية وإيرانية واللقاءات بينهم في موسكو بدأت المعلومات تنتشر بخصوص انسحاب تركيا من المناطق المحتلة وتسليمها للنظام السوري.

كشفت مصادر محلية لشبكة “هردم نيوز” من أبناء مدينتي كري سبي (تل أبيض) وسري كانيه (رأس العين) المحتلتين من قبل تركيا أن العشرات من عناصر الفصائل المرتزقة الموالية لتركيا لاذوا بالفرار من المدينتين باتجاه أوروبا بعد بيع أراضيهم وممتلكاتهم.

وأردفت المصادر ان هناك حالة من الخوف والزعر يعيشها عناصر الفصائل المتواجدة في مدينتي كري سبي وسري كانيه خوفا من تسليمهم أو تركهم لمصيرهم تحت قبضة النظام السوري البعثي بسبب المعلومات المنتشرة بين عامة الناس بأن تركيا سوف تخرج من الأراضي السورية عاجلا أم أجلا.

واكدت المصادر أنه استباقا للزمن والاحداث قام العشرات من عناصر الفصائل المرتزقة المتواجدة في مدينة كري سبي (تل أبيض) ببيع ما يملكون من أراضي وعقارات وسيارات ولاذوا بالفرار قاصدين الدول الأوروبية.

ومن بين الذين فروا ذكرت المصادر عدة اسماء من بينهم

المرتزق: المدعو إسماعيل حبيب ويعرف بأبو عائشة قام ببيع منزله في قرية دوغانية الصادق للمدعو محمد جاسم مطرد كما قام بعرض ارضه للبيع أيضا.

المرتزق: المدعو خالد مهل هو قائد مجموعة من مرتزقة أحرار الشام قام ببيع بيته وارضه في قرية أم عظام بغية السفر مع عائلته إلى أوروبا وهو مقرب جدا من المرتزق أبو جهاد وهو ايضا قائد مجموعة ضمن مرتزقة لواء القادسية وهم أولاد عمومة.

المرتزق: المدعو خليل شاجخ من قرية علي باجلية الذي يعمل أمنيا لصالح الاستخبارات التركية وله الكثير من ملفات القتل والتعذيب بحق أبناء المنطقة والأهالي وهو والد المرتزق صالح خليل شاجخ وقام مؤخرا ببيع كل أرضيه ودكانه وهرب برفقة عائلته إلى تركيا ومن ثم إلى اوروبا.

وأشارت المصادر ان هناك أسماء اخرى وكثيرة ممن لاذوا بالفرار إلى خارج تل أبيض كانوا يعملون كعملاء للاستخبارات التركية من بينهم المدعو محمود خليل شيخ إبراهيم المعروف بعمالته لصالح استخبارات الاحتلال التركي قام ببيع كل ما يملك وهرب مع عائلته ولا احد يعلم أين كانت وجهته.

تأتي هذه الأحداث والتطورات بعد الاجتماعات العلنية بين الاحتلال التركي والنظام السوري وعلى أعلى المستويات والمسؤولين في موسكو والحديث التركي المستمر عن تطبيع العلاقات مع النظام السوري والانسحاب من الأراضي السورية حيث لا يكاد يمر يوم وإلا يتحدث فيه المسؤولين الاتراك عن ضرورة عودة اللاجئين السوريين إلى سوريا وإجراء تسويات مع النظام السوري بالنسبة للفصائل العسكرية الموالية لها.

herdem news

شاهد أيضاً

“الفرقة الرابعة” التابعة للنظام السوري تتسبب بكساد محصول الذرة في ريف الرقة

اشتكى سكان في ريف الرقة الشرقي (شامية) من كساد محصولهم من الذرة في ظل عدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.