الرئيسية / أخر الاخبار / السماد الكيميائي الروسي يباع في تل أبيض من خلال الضامن التركي

السماد الكيميائي الروسي يباع في تل أبيض من خلال الضامن التركي

مركز الاخبار

من إحدى منجزات التقارب والاتفاق الروسي التركي على حساب الشعب السوري وثورته هو بيع منتجات روسية في المناطق المحتلة من قبل تركيا وخاصة الأسمدة.

كشفت مصادر محلية خاصة لشبكة “هردم نيوز” انه بدأت تركيا في الآونة الأخيرة بإدخال المنتجات الروسية بكثرة إلى المناطق المحتلة وبشكل خاص مادة السماد الكيميائي الزراعي في مدينة كري سبي “تل ابيض” وبلدة سلوك.

وأكدت المصادر ان السلطات التركية عمدت إلى إجبار الفلاحين بطريقة غير مباشرة على شراء السماد المصنع في روسيا وذلك من خلال عدم توفير اي نوع اخر من السماد في المنطقة مما أضطر الاهالي إلى الشراء والتعامل بالمنتجات الروسية.

وأضافت المصادر أيضا ليس فقط مادة السماد الروسي متوفر في المنطقة حيث يتوفر كل المستلزمات والاحتياجات الزراعية من ادوات وبزار وادوية زراعية وجميعها من صناعة روسية.

هذا وقد كشف لنا عدد من المهندسين الزراعيين في المنطقة ان هذا النوع من السماد القادم من روسيا لا يصلح للمحاصيل الزراعية في المنطقة كونها من النوعية الرديئة ولا تحتوي على عناصر مفيدة ومغذية للتربة مثل النيترو فوسفات وفوسفات الأمونيوم والبوتاسيوم، وعناصر أخرى مغذية وإنما على العكس تمام تحوي مواد ضارة بالتربة والإنسان مثل كاحتوائه على عنصر الكادميوم ومادة “البيوريت السامة” التي تتحلل بفعل ارتفاع درجات الحرارة وتسببها لأمراض سرطانية عدة في التربة وللإنسان أيضا.

شاهد أيضاً

“الفرقة الرابعة” التابعة للنظام السوري تتسبب بكساد محصول الذرة في ريف الرقة

اشتكى سكان في ريف الرقة الشرقي (شامية) من كساد محصولهم من الذرة في ظل عدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.