الرئيسية / أخر الاخبار / تل أبيض: تركيا تغلق حدودها وهروب جماعي لعناصر الفصائل من أبناء المنطقة

تل أبيض: تركيا تغلق حدودها وهروب جماعي لعناصر الفصائل من أبناء المنطقة

مركز الاخبار

بعد التقارب بين النظامين التركي والسوري وإصرار تركيا على التطبيع مع الاسد على حساب الثورة السورية والتخلي عن دعم الفصائل المرتزقة بعد ان استعملتهم لسنين طوال، حالة من الخوف تعيشها عناصر الفصائل والاستعداد للهرب.

أكدت مصادر محلية خاصة لشبكة “هردم نيوز” أن عناصر الفصائل الموالية للاحتلال التركي في كري سبي “تل أبيض” بدأوا يتجهزون للهروب بعد أن بدأت تركيا بإغلاق حدودها في المنطقة الممتدة من كري سبي وحتى سري كانيه “رأس العين” المحتلتين.

وأضافت المصادر أن غالبية العناصر التي بدأت تجهز نفسها للهرب إلى تركيا هم من ابناء المنطقة الذين انضموا لتلك الفصائل والتي جلبتهم تركيا حينها بعد احتلالها للمنطقتين في عام 2019.

وكشفت المصادر ان حالة الخوف والهلع هذه زادت بعد التقارب واللقاءات بين مسؤولي دولة الاحتلال التركي ومسؤولي النظام السوري وانتشار معلومات بين عامة الناس أن المنطقة ستسلم إلى قوات قسد والنظام السوري وأن ما تقوم به تركيا من إغلاق حدودها هي خطوة أولية نحو تسليمها وتحسبنا منها لمنع هروب هؤلاء العناصر إلى تركيا.

يذكر أن تركيا احتلت مدينتي سري كانيه “رأس العين” وكري سبي “تل أبيض” منتصف أكتوبر عام 2019 وأدى ذلك لنزوح مئات الآلاف الكرد من سكان المدينتين وأريافهما إلى مدن كوباني ومنبج والحسكة والرقة والقامشلي.

herdem news

شاهد أيضاً

أتفاق تركي إيراني لنقل المرتزقة السوريين إلى ديرالزور

بينما تواصل روسيا التأكيد على ضرورة إصلاح وإعادة العلاقات بين تركيا والنظام السوري سياسيا تأخذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.