الرئيسية / أخر الاخبار / نقص حاد في المود الغذائية والخضراوات والخبز وخروج فرن تل أبيض المركزي عن الخدمة

نقص حاد في المود الغذائية والخضراوات والخبز وخروج فرن تل أبيض المركزي عن الخدمة

مركز الاخبار

ليس فقط فرض الاتاوات والنهب والسلب والاعتقال التعسفي ما يعاني منه الاهالي في المناطق المحتلة من قبل تركيا فقد زاد معاناتهم في الشهر الفضيل شهر رمضان على يد الفصائل المرتزقة.

أكدت مصادر خاصة لشبكة “هردم نيوز” من داخل مدينة كري سبي (تل أبيض) أن سعار الطعام بشكل عام والخضروات قد زاد بشكل جنوني في شهر رمضان المبارك بالإضافة إلى النقص الحاد لتلك المواد بسبب احتكار وتخزين المواد في مستودعات التجار بأوامر من قادات الفصائل الموالية لتركيا.

وكشفت المصادر انه بتاريخ 31\3\2023 نشب حريق في فرن كري سبي (تل ابيض) المركزي لأسباب مجهولة لا أحد يعلم بها حتى الأن وقد خرج الفرن عن العمل وتوقف بشكل تام إثر ذلك ما ادى إلى نقص في مادة الخبز وارتفاع سعره أيضا.

وأضافت المصادر أن هناك معلومات يتداولها الناس أن الاحتلال التركي سيقوم بفتح باب تل أبيض الحدودي لتجار الأغنام المرتبطين بالدولة التركية لشراء الأغنام من مدينتي كري سبي (تل أبيض) وسري كانيه (رأس العين)وتصديرها نحو الأراضي التركية مما زاد من ارتفاع اسعار اللحوم أيضا بأكثر من ثلاثة أضعاف الاسعار السابقة.

كل هذا زاد من معاناة المواطنين القاطنين في مدينتي كري سبي وسري كانيه وريفهما حيث يعاني الاهالي تحت وطأة الفصائل الموالية للاحتلال التركي من النهب والسلب وفرض الاتاوات وسوء الاوضاع المعيشية بشكل عام منذ عام 2019 بعد قدوم الاحتلال التركي وفصائله المرتزقة.

herdem news

شاهد أيضاً

“الفرقة الرابعة” التابعة للنظام السوري تتسبب بكساد محصول الذرة في ريف الرقة

اشتكى سكان في ريف الرقة الشرقي (شامية) من كساد محصولهم من الذرة في ظل عدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.