الرئيسية / أخر الاخبار / قادات الفصائل الموالية لتركيا يتقدمون بطلبات الحصول على جوازات السفر

قادات الفصائل الموالية لتركيا يتقدمون بطلبات الحصول على جوازات السفر

مركز الاخبار

بعد التقارب بين النظام السوري وتركيا وتأكيد الأخيرة باستعدادها للتطبيع من حكومة دمشق بدأ عناصر وقادات الفصائل المسلحة الموالية لتركيا بالبحث عن طرق الفرار إلى أوروبا.

أفادت مصادر خاصة لشبكة “هردم نيوز” نقلا عن مصدر أمني تابع للنظام السوري انه زادت في الفترة الاخيرة طلبات الحصول على جوازات السفر في مديريات الهجرة والجوازات في المحافظات السورية من قبل الأشخاص القاطنين في شمال سوريا.

وأكدت المصادر ان هناك عشرات الطلبات للحصول على جوازات سفر مقدمة من قبل سماسرة تحمل أسماء مسلحين موالين لأنقرة وأغلبهم من قيادات المجموعات المسلحة في الشمال السوري وخاصة في مديرية الهجرة والجوازات فرع محافظة حلب.

كما وأضافت المصادر أن النظام السوري يتعمد قبول طلبات الحصول على جوازات السفر المقدمة من قبل قادات المجموعات المسلحة بغية التخلص منهم وتفكيكهم وتشتيتهم قدر المستطاع وإخراجهم خارج الأراضي السورية.

وتأتي هذه التطورات بعد اللقاءات المكثفة بين مسؤولي النظام السوري وتركيا برعاية روسية ومباركة إيرانية وحديث تركي عن قرب الانسحاب من الشمال السوري تنفيذا لطلبات النظام وإيران وانهم يبحثون عن ما هو مفيد لتركيا ولا يهمهم غير ذلك.

herdem news

شاهد أيضاً

“الفرقة الرابعة” التابعة للنظام السوري تتسبب بكساد محصول الذرة في ريف الرقة

اشتكى سكان في ريف الرقة الشرقي (شامية) من كساد محصولهم من الذرة في ظل عدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.