الرئيسية / أخر الاخبار / بتمويل قطري “جمعية أنصار” تخرج دفعة جديدة من براعم “الاخوان المسلمين” في تل أبيض المحتلة

بتمويل قطري “جمعية أنصار” تخرج دفعة جديدة من براعم “الاخوان المسلمين” في تل أبيض المحتلة

على نهج وخطى جماعة “الإخون المسلمين” تشرف الاستخبارات التركية على تنظيم دورات دينية في تل أبيض بشكل غير مسبوق وتمنح المتخرجين شهادات كتب عليها أسامي شيوخ وأئمة قطريين.

كشفت مصادر خاصة لشبكة “هردم نيوز” أن ما تسمى “مديرية الاوقاف” التي أنشأتها سلطات الاحتلال التركي في مقاطعة كري سبي /تل أبيض المحتلة، قامت بتدريب وتخريج مجموعة من الأطفال الصغار ممن أنهوا حفظ القرآن من ابناء سكان قرية “حمام تركمان” وأخرون من ريف المدينة.

كما أكدت المصادر أن عدد الاطفال المتخرجين من الدورة الدينية التي حملت أسم براعم الجنة بلغ 250 طفل وطفلة الذين تلقوا دروس دينية متشددة ومكثفة وكانت الدورة بمثابة أنجاز كما وصفها القائمين عليها.

 

هذا واضافت المصادر لشبكتنا أنه إلى جانب ذلك قامت ما تسمى “مديرية الاوقاف” في مدينة تل أبيض المحتلة بافتتاح روضة للأطفال الأيتام من ابناء قتلى مرتزقة تركيا وأطفال عائلات تنظيم داعش ممن يسكنون المنطقة تحت حماية الاحتلال التركي.

ويمكن الإشارة إلى أنه تتكرر إقامة مثل هكذا دورات دينية بحتة بين الحين والأخر في المناطق التي تحتلها تركيا وخاصة التي تحمل في جوهرها أفكار ومعتقدات تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” مثل مدن تل أبيض ،جرابلس، إعزاز وإدلب مما لا يدع مجال للشك أن الاحتلال التركي يقوي ويساهم في ترسيخ الفكر التكفيري والإيديولوجية المتشددة، خاصة بين أبناء عائلات داعش او أبناء مقاتلين سابقين في التنظيم أو مقاتلين ضمن مرتزقتها ونشر التشدد الديني في عموم المناطق المحتلة.

herdemnews

شاهد أيضاً

“الفرقة الرابعة” التابعة للنظام السوري تتسبب بكساد محصول الذرة في ريف الرقة

اشتكى سكان في ريف الرقة الشرقي (شامية) من كساد محصولهم من الذرة في ظل عدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.