الرئيسية / أخر الاخبار / مؤسسة المجتمع المدني تصدر بيانا حول استهداف الاحتلال التركي بطائرة مسيرة لسيارتين مدنيتين في كوباني

مؤسسة المجتمع المدني تصدر بيانا حول استهداف الاحتلال التركي بطائرة مسيرة لسيارتين مدنيتين في كوباني

أصدرت مؤسسات المجتمع المدني في كوباني بياناً بخصوص استهداف الاحتلال التركي بطائرة مسيرة لسيارتين مدنيتين في قرية قومجي على طريق كوباني-حلب جنوب مدينة كوباني.
البيان أُدلي في ساحة المرأة الحرة وسط المدينة بحضور العشرات من أعضاء مؤسسات الإدارة الذاتية في إقليم الفرات، قرأته الرئيسة المشتركة لمنظمة حقوق الإنسان سارة قواص مسلم.
وجاء في البيان:” بخصوص استهداف طائرة مسيرة تابعة للاحتلال التركي لسيارتين مدنيتين في قرية قومجي على طريق كوباني حلب جنوب كوباني يوم الجمعة بتاريخ 2021/7/30 حوالي الساعة الرابعة عصراً إن مثل هذه الانتهاكات والتجاوزات التركية والقصف الممنهج الذي يطال المدنيين في شمال وشرق سوريا ليست بجديدة وتكررت مثل هذه الانتهاكات بشكل مستمر ومتوالي من قبل الدولة التركية الفاشية”.
وأضاف البيان:” وقد سبق هذا الفعل ارتكاب مجزرة في قرية حلنج والتي أسفرت عن استشهاد ثلاثة نساء جراء القصف التركي الوحشي والذي يعد أمر غير شرعي وخرق واضح للقوانين والأعراف الدولية”.
وشدد البيان على:”انتهاكات وتجاوزات الاحتلال التركي ومرتزقتها في شمال وشرق سوريا أدت إلى تدمير حياة المدنيين وضرب الأمن والاستقرار في المنطقة”.
وأخيراً جاء في البيان:”إننا في مؤسسات المجتمع المدني في كوباني بغرفها واتحاداتها ندين ونستنكر الصمت الروسي وغياب دوره تجاه الانتهاكات التركية وعدم قيامها بواجباتها والتزاماتها تجاه المنطقة كما وندعو المجتمع الدولي والضمير العالمي الحر إلى التحرك الفوري ووضع حد للانتهاكات التركية ومحاسبتها لارتكابها جرائم الحرب”.

شاهد أيضاً

أتفاق تركي إيراني لنقل المرتزقة السوريين إلى ديرالزور

بينما تواصل روسيا التأكيد على ضرورة إصلاح وإعادة العلاقات بين تركيا والنظام السوري سياسيا تأخذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.