الرئيسية / أخر الاخبار / القيادي في قوات سوريا الديمقراطية ‘لم نفكر يوماً بتقسيم أو تجزئة سوريا’

القيادي في قوات سوريا الديمقراطية ‘لم نفكر يوماً بتقسيم أو تجزئة سوريا’

في تصريح خاص لوكالة “هاوار” الكردية أوضح القيادي في قوات سوريا الديمقراطية محمود برخدان أن قواتهم حافظت على وحدة الأراضي السورية، ووحدت صفوف المكونات.

وأكد محمود برخدان أن قوات سوريا الديمقراطية ومنذ تأسيسها أواخر عام 2015، لعبت دوراً كبيراً على مستوى سوريا، ومن أجل دمقرطة سوريا عامة وليس فقط من أجل المناطق التي تقع تحت حمايتها. وقال: “لم نفكر يوماً بتقسيم أو تجزئة سوريا”.

وأوضح محمود برخدان أن قواتهم سعت منذ تأسيسها وإلى الآن من أجل أن تنال كافة المكونات حقوقها المشروعة وأن يكونوا أصحاب القرار، وإبراز دورهم والعيش بحرية وكرامة ضمن هذه الأرض، والعمل من أجل العيش المشترك.

ونوه: “قوات سوريا الديمقراطية الآن هي مثال للعيش المشترك والنضال المشترك، وهذا ما أثبت في الاجتماع السنوي العام لمجالس قوات سوريا الديمقراطية الذي عقد في 1 آب”.

برخدان أكد أن كافة المكونات الموجودة في المنطقة من العرب والكرد والسريان، والآشور والكلدان والتركمان الآن تتمتع بكافة حقوقها وتبدي آراءها ومقترحاتها بحرية تامة، وتعيش بحرية على هذه الجغرافية، وقال: “الجميع يعيش بالتساوي، وهذا كله حدث عبر النضال والحروب التي خاضتها قوات سوريا الديمقراطية، والمناطق التي حررتها، والمفهوم الذي زرعته قوات سوريا الديمقراطية في نفوس مقاتليها”.

وأوضح محمود برخدان أن من أهم أهدافهم الرئيسة تحرير المناطق المحتلة من قبل دولة الاحتلال التركي، وأكد أن تحرير عفرين وكري سبي وسري كانيه من أولوياتهم، وهذا ما تم التأكيد عليه خلال الاجتماع السنوي لمجالس قوات سوريا الديمقراطية، وقال: “ستعمل قوات سوريا الديمقراطية على تهيئة الأرضية لذلك وتهيئة الظروف والتكتيكات من أجل عملية تحرير المناطق المحتلة”.

وفي ختام حديثه تمنى برخدان  أن تطبق تجربة قوات سوريا الديمقراطية في عموم سوريا، وأكد أنهم في قوات سوريا الديمقراطية يناضلون من أجل دمقرطة سوريا ودفعوا ثمناً باهظاً في سبيل ذلك.

شاهد أيضاً

أتفاق تركي إيراني لنقل المرتزقة السوريين إلى ديرالزور

بينما تواصل روسيا التأكيد على ضرورة إصلاح وإعادة العلاقات بين تركيا والنظام السوري سياسيا تأخذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.