الرئيسية / أخر الاخبار / اسرار وخفايا اجتماع البارزاني والحريري .. مخيم تدريبي للمرتزقة السوريين على أراضي الاقليم

اسرار وخفايا اجتماع البارزاني والحريري .. مخيم تدريبي للمرتزقة السوريين على أراضي الاقليم

مركز الاخبار

يبدو أن علاقات عائلة البارزاني مع الاحتلال التركي لا تخلو من المفاجآت التي تضرب مكتسبات الشعب الكردي ولكن هذه المرة تطورت لتصل إلى التعامل مع ازياله مثل “الائتلاف الاخواني”

مصدر خاص يكشف لشبكة هردم نيوز الاهداف الغير معلنة وبعض خفايا واسرار زيارة نصر الحريري إلى أقليم جنوب كردستان واللقاء مع رئيس حزب الديمقراطي الكردستاني مسعود البارزاني ومن بينها إنشاء مخيم تدريبي للمرتزقة السوريين العائدين من القتال في ليبيا وأذربيجان.

وأكد المصدر، انه تم الاتفاق بشكل مبدئي على تشكيل مخيم خاص لتلك المرتزقة في احد نواحي الشمالية لمدينة دهوك والقريبة من الحدود التركية .

وبين المصدر، “بحسب المعلومات يتم الاشراف على تدريبهم من قبل الاستخبارات التركية (الميت) وبدأ إشراكهم في القتال إلى جانب القوات التركية في محاربة حزب العمال الكردستاني المتواجد في مناطق الدفاع المشروع”.

ونشر “ناشطون” على موقع تليغرام محسوب على مايسمى جيش الوطني الموالي للاحتلال التركي خبر مشاركة تلك المرتزقة مع قوات الاحتلال التركي ضد قوات حزب العمال الكردستاني في شمال العراق – اقليم كردستان.

وأضاف المصدر أن تكاليف بناء المخيم ورواتب المرتزقة المسلحة بالإضافة الى الخبراء المشرفين على تدريبهم ستكون على نفقة حكومة اقليم كردستان.

وأكد، تم إنشاء المخيم وجلب قرابة 250 مسلحاً من المرتزقة والتحقوا بالتدريبات العسكرية تحت اشراف ضباط أتراك.

هذا وكان نصر الحريري رئيس ما يسمى الائتلاف السوري قد وصل إلى اقليم كردستان العراق في شهر آذار المنصرم  في زيارة رسمية امتدت لثلاثة أيام التقى خلالها الرئيس السابق للاقليم مسعود البارزاني وحكومة الإقليم ايضاً.

وخرج نصر الحريري ومسعود البارزاني بعد لقائهما بخطابين موحدين ضد العمال الكردستاني وضد حزب الاتحاد الديمقراطي PYD وضرب مكتسبات الكرد في شمال شرق سوريا ببناء إدارة ذاتية ديمقراطية تضم كافة مكونات شعوب المنطقة وهذا ما لاتريده تركيا وتعتبره خطرا عليها.

وأثارة زيارة الحريري حفيظة واستنكار شريحة واسعة من الشعب الكردي عموما والمثقفين والسياسيين الكرد وانتقادات من منظمات ومراكز توثيق الانتهاكات منها اقليمية ومنها دولية وشخصيات حقوقية دولية كون أيادي الائتلاف ملطخة بدماء آلاف الكرد وغير الكرد، فيما اعتبر نازحو مدينة عفرين وسري كانيه وكري سبي لقاء مسعود البارزاني للمدعو نصر الحريري واستقباله على اراضي الاقليم هي إهانة وخيانة لهم ولدماء أبنائهم الذين استشهدوا على ايدي فصائل المرتزقة التابعة للائتلاف الموالي لتركيا.

herdem-news

شاهد أيضاً

“الفرقة الرابعة” التابعة للنظام السوري تتسبب بكساد محصول الذرة في ريف الرقة

اشتكى سكان في ريف الرقة الشرقي (شامية) من كساد محصولهم من الذرة في ظل عدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.