الرئيسية / أخر الاخبار / مشاجرة بين أعضاء في حزب “اليكيتي” بمحلية كوباني إثر خلافات مالية وأخلاقية

مشاجرة بين أعضاء في حزب “اليكيتي” بمحلية كوباني إثر خلافات مالية وأخلاقية

مركز الأخبار

قال مصدر مطلع لشبكة “هردم نيوز”، إن المشاجرة التي وقعت داخل محلية “يكيتي” في مدينة كوباني في الآونة الاخيرة، تعود إلى خلاف شخصي على بعض المسائل التنظيمية الداخلية، بين عدد من أعضاء اللجنة المنطقية للحزب، تطورت إلى شجار.
وأشار المصدر، إلى أن عددا من أعضاء اللجنة المنطقية لم يلتزموا ببعض القرارات الداخلية للقيادة، ولم يلتزموا بالنظام الأساسي للحزب، بحسب قوله، ما دفع القيادة إلى تشكيل لجنة تحقيق في تلك المخالفات، و”اتخاذ إجراءات بالفصل بحق أحد الأعضاء لأسباب المالية ومنها أخلاقية، فيما يجري التحقيق مع عدد آخر في السياق ذاته”.
ونشر ناشطون في الحزب عبر مواقع التواصل الاجتماعي قبل فترة أحاديث متضاربة حول أسباب المشاجرة، من بينها الحديث عن وجود احتجاج داخل الحزب من مجموعة من الأعضاء على سياسة الحزب المالية، بما في ذلك الجدل حول تلقي الحزب تمويلا لدعمه، دون معرفة بعض قياديين، والمطالبة بعقد اجتماع استثنائي للحزب لبحث ذلك.
وحاولت “هردم نيوز” الوصول إلى أحد المقربين من أطراف الشجار، من رافضي سياسة الحزب، للتعليق على القضية، الذي صدر قرار بفصله.
وفي التفاصيل، قال المصدر، “إن الخلاف الشخصي بين عدة أعضاء، تطور إلى مشاجرة، بسبب اعتراض أعضاء اللجنة المنطقية على قرارات بحقهم، بعد أن رفضوا الالتزام ببعض التعليمات، ومن بينها قيامهم بالتحريض ضد القيادة من خلال زيارة لمدينة  كوباني  باسم الحزب في أوقات سابقة”.

وأوضح، أما بشأن قضية تمويل الحزب بمبلغ 50 ألف دولار المرسلة من أقليم كردستان في اوقات سابقة لأجل شراء مستلزمات لمقر الحزب من إكساء، ايجار، رواتب الأعضاء ونصف المبلغ لتوزيعها على المحتاجين، فقد اعتبر المصدر أن “البعض استغل هذه القضية الآن، رغم أن أحدا من أعضاء اللجنة المنطقية لم يتطرق لها في أي اجتماعاتهم الاعتيادية وذاب المبلغ الممول بين ثلاثة أشخاص معروفين من أعضاء الحزب.

وبحسب المصدر يتم ”السعي إلى تشويه صورة العضو المفصول” من خلال اتهامه بمحاولة التحرش بإحدى عضوات الحزب، فيما أكد أن قضية التمويل قد أوضحت داخليا للكوادر الحزبية، وأنها مقدمة من قيادة أقليم كردستان لأجل دعم الحزب وتوزيع بعضاً من المبلغ على المحتاجين والاسر المؤيدة للحزب في مدينة كوباني.
في الأثناء أشارت مصادر لـ”هردم نيوز” إلى أن هناك نحو 4 من أعضاء الحزب، بينهم أعضاء في اللجنة المنطقية، سيصار إلى فصلهم، بسبب طلبهم عقد اجتماع استثنائي، بما يخالف النظام الداخلي للحزب، مؤكدة أن القيادة العليا هي المخولة فقط بالدعوة لعقد أي إجتماع أستثنائي.

herdem-news

شاهد أيضاً

أتفاق تركي إيراني لنقل المرتزقة السوريين إلى ديرالزور

بينما تواصل روسيا التأكيد على ضرورة إصلاح وإعادة العلاقات بين تركيا والنظام السوري سياسيا تأخذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.