الرئيسية / أخر الاخبار / “الانكسة” من معاداة الإدارة الذاتية إلى الترويج للإنضمام إلى “عسكر روج”

“الانكسة” من معاداة الإدارة الذاتية إلى الترويج للإنضمام إلى “عسكر روج”

مركز الأخبار

تطور لافت في سياسة وعمل المجلس الوطني الكردي حيث أنتقل المجلس إلى مرحلة أخطر في التعامل مع القضية الكردية بالتنسيق مع الاحتلال التركي والائتلاف السوري المعارض.

كشف مصدر خاص لـ”شبكة هردم نيوز”، أن أحزاب المجلس الوطني الكردي تقوم في الأونة الأخيرة بالترويج بين فئة الشباب والشابات للإنضمام أكثر إلى ما يسمى عسكر روج او “لشكر روج” من خلال مكاتبها الحزبية في مدينة كوباني.

وأكد المصدر أن نشاط مكاتب المجلس قد زاد مؤخرا وبات تركيزهم على كسب الفئة الشابة وإغرائهم بمبالغ مالية عالية بحجة سوء الوضع المعيشي وتأمين المستقبل لهم، وأن الحياة باتت أكثر صعوبة ومن هكذا أقاويل. وفق تعبيرهم.

وأضاف المصدر أن هذا الترويج يأتي بموجب وعود من ما يسمى الائتلاف الوطني السوري التابع لدولة الاحتلال التركي بزيادة الدعم المادي المقدم لهم من قبل تركيا وقطر.

والجدير بالذكر أن هذه التطورات الخطيرة تأتي بالتزامن مع بدء مرحلة جديدة من الحوار الكردي الكردي والجهود الرامية إلى إنجاحه من قبل قوات سوريا الديمقراطية والاطراف الاخرى الفاعلة من الاحزاب الكردية وبعض الجهات الدولية، وتأتي هذه الأوامر بشكل مباشر من تركيا والائتلاف بهدف منع المجلس من الاتفاق مع الأحزاب الوطنية الكردية وقطع الطريق أمام هكذا أحتمالات.

herdem-news

شاهد أيضاً

أتفاق تركي إيراني لنقل المرتزقة السوريين إلى ديرالزور

بينما تواصل روسيا التأكيد على ضرورة إصلاح وإعادة العلاقات بين تركيا والنظام السوري سياسيا تأخذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.