الرئيسية / أخر الاخبار / رئيس حزب كردي: لاول مرة في تأريخه.. السلطة الكردية الحالية هي الاسوأ والاقبح

رئيس حزب كردي: لاول مرة في تأريخه.. السلطة الكردية الحالية هي الاسوأ والاقبح

أكد رئيس حراك الجيل الجديد، شاسوار عبدالواحد، الجمعة، ان حكومة إقليم كوردستان العراق “المتسلطة” تفعل ما لم يفعله حزب البعث في وقته، وذلك بجعل الشعب غير متعلم مثلها، داعيا إلى ايقاف “مهزلة” هذه الحكومة، من خلال اليقظة ونشر التعليم، بالاضافة إلى تعليم الأطفال كيف يواجهون الخوف والجهل والاعتماد على انفسهم.

وقال عبدالواحد، في بيان اليوم، (29 كانون الثاني 2021): “من الان تريد الحكومة المتسلطة الكردية ان تجعل مواطني كوردستان واطفالهم غير متعلمين، بسب النظام التربوي والتعليمي والجامعات وكل المؤسسات التعليمية المغلقة بحجة فيروس كورونا، وفي الماضي حاولوا الاستهانة بهذه المؤسسات”.

وأضاف رئيس حراك الجيل الجديد، “عندما يحكم غير المتعلم، يحاول ان يصب كل امكانيته ان يجعل الشعب مثله”، وذكر انه “ما لم يفعله حزب البعث في وقته اصبحت العائلة الحاكمة تفعله الان، ولاول مرة في تاريخ هذه المنطقة يصبح لدينا حكومة تحكم الكورد وهي سارقة، وسيئة، ومهملة، وقبيحة بهذا الشكل”.

واشار عبد الواحد الى “ان حل مشكلة جهل وعدم معرفة الحكومة يكون من خلال اليقظة ونشر التعليم، وأوروبا أنموذجا، فبرغم من وفاة مئات الالاف من المواطنين الا ان التعليم مستمر”.

وشدد بالقول “اذا اردنا ايقاف مهزلة هذه الحكومة، يجب ان نمنح اطفالنا التعليم وننشئهم على الشجاعة، ونعلمهم كيف يواجهون الخوف والجهل والاعتماد على انفسهم، والا سيعيشون هم واطفالهم اسوء من ابائهم واجدادهم”.

nrt

شاهد أيضاً

أتفاق تركي إيراني لنقل المرتزقة السوريين إلى ديرالزور

بينما تواصل روسيا التأكيد على ضرورة إصلاح وإعادة العلاقات بين تركيا والنظام السوري سياسيا تأخذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.