الرئيسية / أخر الاخبار / أهالي مدينة كوباني … عناصر النظام السوري يواجهون واقعًا مترديًا ويلجؤون الى السرقة

أهالي مدينة كوباني … عناصر النظام السوري يواجهون واقعًا مترديًا ويلجؤون الى السرقة

كوباني – أنور مصطفى

تكررت في الآونة الأخيرة حوادث السرقة من قبل عناصر النظام السوري في القرى الحدودية التابعة لمدينة كوباني في إقليم الفرات وهذا ما دفع الأهالي للشكوى ضد هذه القوات.

خلال جولة ميدانية لمراسل شبكة “هردم نيوز” في تلك القرى واللقاء مع الأهالي والاستفسار عن أوضاعهم ومعاناتهم أدلوا بأن الأوضاع على مايرام ولكنهم فقط يعانون من السرقات المتكررة لعناصر النظام السوري لأرزاقهم.

وذكر المواطن (ع.س) من أحد القرى الحدودية، في بداية قدوم قوات النظام “كان العناصر يأتون إلينا ويطلبون مننا بعض الحاجيات اليومية وكنا نعاونهم حتى وصل الامر إلى دفع النقود في بعض الأحيان نظراَ لصعوبة المعيشة وتردي الأوضاع الاقتصادية في المناطق الخاضعة لسيطرة النظام وتدني رواتبهم وذلك حسب تعبيرهم.

وبحسب أقاويل الأهالي لتلك القرى “فأن الامر قد زاد عن حده في هذه الآونة، فقد بات العناصر يقومون بسرقة الدجاج وفي بعض الأحيان الأغنام وكثرت تلك الحالات والتجاوزات، مما دفع الأهالي لمراقبة ممتلكاتهم وفي أغلب المرات قبض على بعض العناصر بالجرم المشهود”

ويتابع المواطن (ع.س)، حيث كان دائما مبررات العناصر هي الحالة الصعبة التي يعيشونها وأنهم مجبرون على ذلك ولكن العجيب في الامر أن بعضهم كان يبرر تلك التصرفات والافعال بالضغوطات التي يتعرضون لها من قبل الضباط وأنهم يأخذون منهم الرشاوى مقابل الإجازات.

هذا وقال الأهالي أنهم يستغربون من تحمل العناصر لتصرفات الضباط ومعاملتهم بهذه الطريقة وبتلك الأفعال ومن الحالة المعيشية والمعاناة التي يعانوها في مناطق النظام السوري والمأساة التي يعيشونها.

وبموجب الاتفاق مع الإدارة الذاتية الديمقراطية لشمال وشرق سوريا انتشرت قوات النظام السوري على طول الحدود مع تركيا في 16  تشرين الأول/ أكتوبر 2019، وذلك لحماية الحدود السورية من أي هجوم خارجي.

herdem-news

شاهد أيضاً

تركيا تبدأ بتطبيق خطوات التسوية مع النظام وتصفية القادات التي ترفض ذلك

تتداول الأوساط السورية خلال السنتين الأخيرين تكهّنات حول احتمال دفع ما تسمى المعارضة السورية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.