الرئيسية / أخر الاخبار / هآرتس الإسرائيلية “الاختلاف التركي الروسي في سوريا يعني أزمة للمستقبل السياسي لأردوغان”

هآرتس الإسرائيلية “الاختلاف التركي الروسي في سوريا يعني أزمة للمستقبل السياسي لأردوغان”

أردوغان سيضطر للتراجع مجددا أمام بوتين

قالت صحيفة “هارتس” الإسرائليلية إن التحالف الروسي التركي في إدلب على وشك الانهيار، وأن الحكومة التركية تحتاج إلى المرونة مرة أخرى، من أجل اتخاذ خطوات جديدة للتراجع، كما حدث من قبل.

خبر الصحيفة الإسرائيلية تزامن مع مطالبات عدد من المفكرين والسياسيين من حكومة حزب العدالة والتنمية بسحب الجيش التركي من إدلب، على خلفية سقوط 36 عسكريا برتب ودرجات مختلفة خلال غارات جوية للنظام السوري.

وعقب ذلك أعلنت تركيا أنها أطلقت ضد الجيش السوري، عملية عسكرية في إدلب أطلقت عليها “درع الربيع”.

الصحيفة العبرية أكدت أن هناك ضغطا كبيرا من الساسة والمثقفين والمفكرين على نظام أردوغان من أجل سحب القوات من إدلب، مشيرة إلى أن 240 أكاديميًا وقعوا على بيان مشترك لسحب القوات من إدلب.

تقرير هآرتس الإسرائيلية نشر بعنوان “الاختلاف التركي الروسي في سوريا يعني أزمة للمستقبل السياسي لأردوغان”، لافتة إلى تصاعد المواجهات بين روسيا وتركيا في سماء إدلب حيث أعلنت تركيا إسقاط طائرتين تابعتين للنظام السوري، بينما أعلنت قوات النظام إسقاط 3 طائرات مسيرة تابعة للجيش التركي.

وشدد التقريز على أن الدعم الدبلوماسي الذي يحصل عليه أردوغان من الإدارة الأمريكية غير كافٍ، مشيرة إلى أن أردوغان يطلب منها تزويد بلاده بمنظومة صواريخ باترويت بصفتها عضوا في حلف الناتو.

وكالات

شاهد أيضاً

تركيا تبدأ بتطبيق خطوات التسوية مع النظام وتصفية القادات التي ترفض ذلك

تتداول الأوساط السورية خلال السنتين الأخيرين تكهّنات حول احتمال دفع ما تسمى المعارضة السورية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.