الرئيسية / أخر الاخبار / بعد الاجتماع مع الإيرانيين علي مملوك يجتمع مع شخصيات عشائرية في القامشلي

بعد الاجتماع مع الإيرانيين علي مملوك يجتمع مع شخصيات عشائرية في القامشلي

مركز الاخبار

بتاريخ 5/12/2019 أجتمع علي مملوك مع اللجنة الأمنية لمحافظة الحسكة وبعض الشخصيات العربية بهدف بس الفتنة بين أبناء المنطقة.

معلومات خاصة لشبكة “هردم نيوز” مسربة من داخل أروقة النظام البعثي تفيد أن مستشار الامن القومي السوري /السابق/التابع لحكومة البعث كان في زيارة خاصة إلى طهران والتقى خلالها كبار المسؤولين الإيرانيين وخاصة مسؤولي الامن القومي الايراني.

وبعد عودته بيومين قام مملوك بزيارة خاطفة إلى مدينة قامشلي شمال سوريا والتقى بعدد من الشخصيات التابعة والمرتبطة بالحرس الثوري الإيراني وعدد من شيوخ العشائر العربية والهدف كان القوات الامريكية حيث تم مناقشة مايلي :

وبموجب أحد الشخصيات التي حضرت الاجتماع تم مناقشة تواجد القوات الامريكية في المناطق النفطية وكيفية مواجهة تلك القوات من خلال أبناء العشائر المتواجد في المنطقة وانضمامهم إلى ماتسمى بالمقاومة الشعبية في المناطق الشرقية مقابل تسوية أوضاعهم من قبل الدولة.

وكما طلب من العشائر فك ارتباطاتهم مع الإدارة الذاتية الديمقراطية وقوات وسوريا الديمقراطية وبعض الطلبات الطائفية تحفظ المصدر على ذكره.

من جهة أخرى رفض بعض الوجهاء تلك المقترحات المقدمة من قبل مملوك وأنها لا ترتقي إلى مستوى تضحيات انباء العشائر في مواجهة إرهابي داعش في وقت تخلت فيه الدولة عن المناطق الشرقية وهرعت لحماية السلطة في دمشق والمناطق الساحلية.

أضافة إن ذلك يؤدي إلى خلق فتنة طائفية بين أبناء المنطقة الكرد والعرب الذين حاربوا معا ضد داعش وذلك من شأنه استمرار معاناة الشعب السوري ونتائجها الكارثية حتما حسب المصدر.

herdem_news

شاهد أيضاً

“الفرقة الرابعة” التابعة للنظام السوري تتسبب بكساد محصول الذرة في ريف الرقة

اشتكى سكان في ريف الرقة الشرقي (شامية) من كساد محصولهم من الذرة في ظل عدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.