الرئيسية / أخر الاخبار / مصدر يكشف …تركيا تزيف نقل اخبار حول مقتل جنودها امام الرأي العام المحلي والعالمي

مصدر يكشف …تركيا تزيف نقل اخبار حول مقتل جنودها امام الرأي العام المحلي والعالمي

مركز الاخبار

افادت وزارة الدفاع التركية،في وقت سابق بمقتل جنديان تركيان في يوم السابع والعشرين من نوفمبر/ تشرين الثاني، نتيجة لهجوم بقذائف الهاون، تعرضت له النقطة الحدودية في بلدة أقجة قلعة بمدينة شانلي أورفا في جنوب شرق تركيا.

أكد مصدر موثوق لشبكتنا لم يحدد هويته لدواعي امنية بأنه يوجد هناك قتلى كثر من الجنود الاتراك نتيجة العملية العسكرية الاخيرة في جنوب شرق تركيا وشمال العراق في حربها مع حزب العمال الكردستاني , ونوه المصدر ايضا لاتزال المشافي التركية تحتفظ بجثث قتلى الجنود الاتراك لديها الا ان تركيا لا تستطيع الافصاح عنها واعلانها بدفعة واحدة , ولذلك تعمل دائرة الاستخبارات العامة التركية ( الميت ) بأصدار بعض التعليمات على كيفية التعامل بهكذا مواضيع حساسة .. ولذلك سمعنا نبأ مقتل جنديين تركيين في بلدة اقجه قلعة على الحدود السورية التركية وذلك بغية توجيه اصابع الاتهام الى القوات الكردية المتواجدة في سوريا في ظل التوتر الحاصل بينهم في تلك المناطق الحدودية.

وجاء في بيان صادر عن الدفاع التركية يوم الخميس أن الهجوم بالهاون على النقطة الحدودية في بلدة أقجة قلعة تم يوم السابع والعشرين من نوفمبر/ تشرين الثاني ، مشيرة إلى قيام القوات التركية على الفور بقصف المنطقة التي أطلقت منها الصواريخ ولم تحدد وزارة الدفاع التركية مصدر الهجوم.

ما اثار الشكوك لدى بعض المراقبين ببيان وزارة الدفاع التركية بأن النقطة الحدودية التي قتل فيها جنديان تركيان على الحدود تبعد عن مناطق الاشتباك مع قسد بأكثر من ثلاثين كم وقسد من جانبها لم تعلن عن هذه العملية بشكل رسمي و بالتالي نظرية الهجوم بقذائف الهاون على النقطة من مسافة اكثر من 30 كم ويصيب الهدف بالدقة المتناهية غير منطقية ولا تدخل العقل .

herdem-news

شاهد أيضاً

تركيا تبدأ بتطبيق خطوات التسوية مع النظام وتصفية القادات التي ترفض ذلك

تتداول الأوساط السورية خلال السنتين الأخيرين تكهّنات حول احتمال دفع ما تسمى المعارضة السورية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.