الرئيسية / أخر الاخبار / في تركيا … اللاجئين السوريين امام ترحيل قسري وتكبيل بالأصفاد

في تركيا … اللاجئين السوريين امام ترحيل قسري وتكبيل بالأصفاد

مركز الاخبار

ضمن الخطة التركية بترحيل السوريين  الى شمال وشرق سوريا و تغيير ديموغرافية لمناطق شمال سوريا قامت عدة بلديات في كبرى محافظات التركية ، بإرسال قوافل جديدة تنقل لاجئين سوريين إلى مناطق التي احتلتها في شمال و شرق سوريا ، ضمن إطار برامج تنظمها البلديات تحت اسم “العودة القطعية”.

في التفاصيل، قالت صحيفة حرييت، في اسطنبول وحدها تم بدء بتسيير القافلة ضمت 90 لاجئاً سورياً، تجمعوا أمام مبنى البلدية القديم، ونقلتهم حافلات البلدية إلى المعابر الحدودية في كل من ولايتي هاتاي وكليس.

 

ترحيل قسري وتكبيل بالأصفاد

السلطات التركية  أجبرت مئات اللاجئين السوريين الموجودين على أراضيها على العودة إلى مناطق رأس العين و تل ابيض  التي مزقتها الحرب وبوجود حالة من فلتان الامني وعدم الاستقرار نتيجة التناحر والخلافات  بين مجموعات المسلحة الموالية لدولة الاحتلال التركي وذلك على الغنائم واملاك المواطنين ، حيث جرت عمليات الترحيل القسري للاجئين، بعضهم مكبل بالأصفاد، بشكل ممنهج.

كما تم تهديد البعض منهم بالتعرض للضرب والأذى البدني، فيما تم خداع البعض الآخر للتوقيع على إقرار بطلب “العودة الطوعية”، وفق ما نشرته صحيفة “الغارديان” البريطانية نقلاً عن تقرير صادر عن منظمة العفو الدولية.

وبحسب تقرير “العفو الدولية”، “تم توثيق ما لا يقل عن 20 حالة من عمليات الترحيل القسري غير القانوني من جانب السلطات التركية. ويتواجد ما يقدر بنحو 3.6 مليون سوري ممن فروا من الحرب على الأراضي التركية، ما أصبح بمثابة “صداع سياسي داخلي” للرئيس رجب طيب أردوغان بشكل متزايد”.

Herdem-news

شاهد أيضاً

دولة الاحتلال التركي تعيد هيكلة مرتزقتها

يحتدم الصراع بين الدولة التركية ومرتزقتها من جهة، وبين المرتزقة أنفسهم من جهة أخرى، في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.