الرئيسية / أخر الاخبار / بالفيديو… عملية عسكرية مشتركة تركيا جواً وحزب الديمقراطي الكردستاني براً

بالفيديو… عملية عسكرية مشتركة تركيا جواً وحزب الديمقراطي الكردستاني براً

أرسل الحزب الديمقراطي الكردستاني (‏PDK‎‏) قوة عسكرية كبيرة إلى بلدة شيلادزه وديرلوك الواقعتين أسفل جبل كري جحرو المنطقة التي تشهد معارك عنيفة بين قوات الدفاع الشعبي (‎HPG) وجيش الاحتلال التركي.

وحسب وكالة فرات للأنباء نقلاً عن مصادر محلية من المنطقة، فقد أرسل الحزب الديمقراطي الكردستاني (‏PDK‏) ‏قوة عسكرية إلى بلدة شيلادزه وديرلوك، حيث تشهد سهول هذه المنطقة والمحاذية لجبل كري جحرو معارك عنيفة بين قوات الدفاع الشعبي (HPG) وجيش الاحتلال التركي.

وتم تصوير مشاهد لتحرك هذه القوة، كما أعلنت المصادر نفسها أن الحزب الديمقراطي الكردستاني يستمر في نقل قواته العسكرية إلى مناطق الكريلا.

وأعلن وزير الدفاع الاحتلال التركي “خلوصي أكار” في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين، ببدء حملة عسكرية احتلالية جديدة ضمن اراضي اقليم جنوب كردستان.

وقال إن الحملة العسكرية، التي أطلق عليها اسم “Claw-Lock”، تستهدف مقاتلوا  حزب العمال الكردستاني في مناطق ميتينا والزاب وأفاسين باسيان.

ويشار بأن هذه العملية ليست بجديدة ومنذ سنوات تجابه المحتل التركي مع مقاتلون اكراد في تلك المناطق وجميعها باءت بالفشل وانما تأتي هذه العملية للأستهلاك الاعلامي في ظل اقتصاد التركي المتهالك ولقرب الانتخابات التركية.

شاهد أيضاً

“الفرقة الرابعة” التابعة للنظام السوري تتسبب بكساد محصول الذرة في ريف الرقة

اشتكى سكان في ريف الرقة الشرقي (شامية) من كساد محصولهم من الذرة في ظل عدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.