الرئيسية / أخر الاخبار / استخبارات النظام السوري تعتقل ثلاثة مواطنين من “منبج وصرين” ممن أجروا “تسويات”

استخبارات النظام السوري تعتقل ثلاثة مواطنين من “منبج وصرين” ممن أجروا “تسويات”

منبج _ رنا دعبول

أفادت مصادر محلية لمراسلة شبكة “هردم نيوز”، في مدينة منبج شمالي سوريا، بأن أجهزة استخبارات النظام السوري (الأمن الجوي)، اعتقلت مواطنان من مدينة منبج والثالث من بلدة صرين التابعة لمدينة كوباني رغم قيامهم بإجراء “تسوية” منذ مايقارب الخمسة عشر يومًا في مدينة حلب.

وبحسب المصادر، فإن المواطنين الثلاث، جرى اعتقالهم  امام مديرية الهجرة والجوازات في حلب. وهم ممن أجروا “تسويات” سابقاً والتي دعا إليها النظام السوري في ريف مدينة حلب.

وفي سياقه، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن أجهزة النظام السوري الأمنية اعتقلت مواطن من عشيرة “البوسبيع” رغم قيامه بإجراء “تسوية” منذ مايقارب الخمسة عشر يومًا في منطقة “معدان” بريف الرقة ايضاً.

وبحسب المرصد السوري، فإن المواطن جرى اعتقاله من منطقة “المغلة الكبيرة” الواقعة في ريف الرقة الشرقي، كما اعتقلت أجهزة الأمنية مواطنين اثنين من مدينة معدان شرق الرقة وهما ممن أجروا “تسويات” أيضا والتي دعا إليها الحكومة السورية في منطقة السبخة.

ليرتفع عدد المعتقلين من قبل الاجهزة الامنية التابعة للنظام السوري إلى 15 ممن أجروا “تسويات” في المراكز التي اعتمدها في السبخة ومعدان بريف الرقة، تسعة منهم جرى اعتقالهم في الشهر الأول من العام 2022 بعد ذهابهم إلى محافظة حماة، دون توجيه أي تهمة لهم وثلاثة منهم جرى اعتقالهم من مناطق بريف الرقة الشرقي ومؤخراً ثلاثة من ريف مناطق حلب.

herdem-news

شاهد أيضاً

“الفرقة الرابعة” التابعة للنظام السوري تتسبب بكساد محصول الذرة في ريف الرقة

اشتكى سكان في ريف الرقة الشرقي (شامية) من كساد محصولهم من الذرة في ظل عدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.