الرئيسية / أخر الاخبار / الوجهة أوكرانيا.. تحضير لوائح اسمية من”6″ فصائل جهادية موالية لأردوغان في سوريا

الوجهة أوكرانيا.. تحضير لوائح اسمية من”6″ فصائل جهادية موالية لأردوغان في سوريا

أفادت مصادر متقاطعة، مؤخراً، عن نية تركيا إرسال عناصر تم تجنيدهم من مسلحي فصائل ما يسمى “الجيش الوطني السوري” الموالية لها، إلى أوكرانيا للانخراط في الحرب الدائرة في البلاد ضد روسيا، تحت مسميات قديمة استخدمت في ليبيا وأذربيجان.

وذكر مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا، أن الجيش والمخابرات التركية عقدوا أكثر من اجتماع مع قادة فصائل موالية لها في منطقتي أعزاز وعفرين المحتلتين بريف حلب الشمالي آخرها كان يوم الثاني من آذار/مارس الحالي.

وطلبت تركيا من قادة الجماعات الجهادية المسلحة تجهيز قوائم اسميه لعناصر من فرقة الحمزة والسلطان مراد وفيلق الشام بالإضافة إلى فرقة سليمان شاه المعروفة باسم العمشات وأحرار الشرقية وفيلق المجد، استعداداً لنقلهم إلى أوكرانيا للقتال ضد روسيا.

وبدأت فعلاً عمليات التجنيد، براتب ألف دولار أميركي شهرياً، بحسب مصادر المركز.

وسائل إعلام روسية بدورها تحدثت عن اجتماعات بين قادة أمنيين أوكرانيين برفقة المخابرات التركية مع قادة فصائل الجيش الوطني السوري، لمناقشة إمكانية تجنيد عناصر لصالح أوكرانيا.

ويشير المراقبون حسب ارائهم بأنه حيث تواجدت الأزمات الدولية تواجدت تركيا، لتوسيع مصالحها مستخدمة المسلحين السوريين في حروب خارجية.

وعلى غرار ليبيا وبعض البلدان الافريقية وما أن اندلعت الحرب بين أرمينيا وأذربيجان في نهاية أيلول/سبتمبر 2020، حول إقليم ناغورني قره باخ، حتى بدأت تركيا بإرسال أولى طلائع المسلحين السوريين إلى أذربيجان للقتال ضد أرمينيا ناهيك عن تواجد الآلاف من المرتزقة في اقليم كردستان بشمال العراق لمحاربة مقاتلي حزب العمال الكردستاني.

وبغض النظر عن أن هؤلاء اختاروا أن يكونوا “مرتزقة” مقابل المال وبندقية تحت الطلب بيد تركيا تديرها حيث تشاء، لكن هل تعلموا هؤلاء الدرس رغم تعرضهم للخداع من قبل تركيا وقادت فصائلهم ولم يتحصلوا حتى على رواتبهم؟ وهل يضمنون الحصول على راتب آخر في أوكرانيا..؟”.

وكالات

 

 

 

شاهد أيضاً

“الفرقة الرابعة” التابعة للنظام السوري تتسبب بكساد محصول الذرة في ريف الرقة

اشتكى سكان في ريف الرقة الشرقي (شامية) من كساد محصولهم من الذرة في ظل عدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.