الرئيسية / أخر الاخبار / بعد اختطافه تسريبات عن تسليم ممثل الإدارة الذاتية للاستخبارات التركية

بعد اختطافه تسريبات عن تسليم ممثل الإدارة الذاتية للاستخبارات التركية

مركز الاخبار

يواصل الحزب الديمقراطي الكردستاني اختطاف ممثل الإدارة الذاتية، جهاد حسن، منذ 73 يوماً، وسط تدهور حالته الصحية، وفق ممثلية الإدارة في باشور كردستان.

مصادر خاصة لشبكة “هردم نيوز” ترجح تسليم ممثل الإدارة الذاتية للاستخبارات التركية كحسن نية من الحزب الديمقراطي الكردستاني تجاه الاحتلال التركي بعد أن كانت القنصلية التركية قد انتقدت وجود ممثلية للإدارة الذاتية في اقليم كردستان العراق.

هذا ونوهت المصادر أن تسليم المختطف جهاد حسن للسلطات التركية قد تم منذ ما يقارب الخمسة عشر يوما بعد أن كان التحقيق معه يتم من قبل ضباط من الاستخبارات التركية داخل اراضي الاقليم وبالتحديد داخل القنصلية التركية في اربيل قبل أن يتم نقله لتركيا.

وكانت قوات الحزب الديمقراطي الكردستاني (PDK) قد اختطفت ممثل الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا في هولير، جهاد حسن، برفقة عضوين من علاقات حزب الاتحاد الديمقراطي، في الـ 10 من حزيران الماضي، أثناء توجههم إلى مطار هولير لاستقبال ضيوف.

وكانت ممثلية الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا في باشور كردستان، قد أفادت في الـ 2 من آب الجاري، بتلقيها معلومات دقيقة حول تدهور الحالة الصحية لممثلها، وحمّلت الديمقراطي الكردستاني المسؤولية الكاملة حيال حياته.

ويعد اختطاف حسن خرقاً للأعراف الدبلوماسية الدولية التي تنص على ضرورة عدم التعرض للسياسيين والدبلوماسيين دون وجود حجة أو إدانة واضحة ضدهم من قبل الحزب الديمقراطي الكردستاني، وفي حال تم اعتقالهم يتم إبلاغ مرجعياتهم بذلك، ليتم سحبهم أو استبدالهم.

ولم يقدم مسؤولو الديمقراطي الكردستاني حتى اللحظة لحزب الاتحاد الديمقراطي والإدارة الذاتية أسباب الاختطاف ولا مكان تواجده.

herdem-news

شاهد أيضاً

“الفرقة الرابعة” التابعة للنظام السوري تتسبب بكساد محصول الذرة في ريف الرقة

اشتكى سكان في ريف الرقة الشرقي (شامية) من كساد محصولهم من الذرة في ظل عدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.