الرئيسية / أخر الاخبار / بسبب التحرش والفساد اعتقال 3 أساتذة جامعيين عن العمل في جامعات النظام

بسبب التحرش والفساد اعتقال 3 أساتذة جامعيين عن العمل في جامعات النظام

مركز الاخبار

أوقفت جامعة الفرات التابع للنظام السوري في “دير الزور” 3 من أعضاء الهيئة التدريسية فيها عن العمل، بعد ثبوت مخالفتهم للتعليمات في الجامعة.

قال رئيس جامعة “الفرات”، الدكتور طه الخليفة إنه وبعد ورود معلومات إلى الجامعة، بتورط عدد من أعضاء الهيئة التدريسية فيها، بحالات فساد مختلفة، تمت إحالة تلك الملفات إلى اللجان المختصة التي شُكلت للتحقيق، وأضاف: في ضوء نتائج التقارير التحقيقية المقدمة من قبل رؤساء هذه اللجان، تم توقيفهم عن العمل وإحالتهم الى مجلس تأديب أعضاء الهيئة التدريسية في جامعة الفرات لمحاكمتهم أصولا».

أعضاء الهيئة التدريسية الذين تمت إحالتهم للتحقيقات وتوقيفهم عن العمل، يعملون في كليات التربية والحقوق والهندسة البتروكيميائية بالجامعة.

مصادر في الجامعة فضلت عدم الكشف عن اسمها، أكدت أن المخالفات التي ارتكبها أعضاء الهيئة التدريسية المخالفين، تضمنت تقاضي رشاوى، والتحرش بإحدى الطالبات، ما أثار حفيظة الكادر التدريسي في الجامعة ودعوا بشكل مباشر لمحاسبة الفاعلين بشكل عاجل.

وتأكيداً على حادثة التحرش، نقلت عدت صفحات ناشطة على الفيسبوك، شكوى مقدمة من أحد الطلاب في الجامعة، جاء فيها أن أحد المدرسين في الجامعة تكلّم بألفاظ نابية مع إحدى الطالبات في الجامعة، وأكدت الصفحة أنها تمتلك فيديو يوثق الحادثة، واعتذرت عن عرضه بسبب “قذارة الألفاظ” فيه على حد تعبيرها.

ويأمل الطلاب في جامعة الفرات بعودة الاستقرار إلى جامعتهم، والقضاء على كافة أشكال الفساد فيها وتحقيق العدالة فيما بينهم، من قبل المدرسين في كافة الاختصاصات.

herdem-news

شاهد أيضاً

“الفرقة الرابعة” التابعة للنظام السوري تتسبب بكساد محصول الذرة في ريف الرقة

اشتكى سكان في ريف الرقة الشرقي (شامية) من كساد محصولهم من الذرة في ظل عدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.