الرئيسية / أخر الاخبار / الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي في منبج على المجتمع الدولي وضع حد لجرائم تركيا

الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي في منبج على المجتمع الدولي وضع حد لجرائم تركيا

طالب الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي في منبج وريفها محمد خير شيخو المجتمع الدولي بالكف عن صمته حيال المجازر التي ترتكبها دولة الاحتلال التركي بحق المدنيين في شمال وشرق سوريا.

تشهد قرى مدينة منبج وعين عيسى في الآونة الأخيرة تصعيد عسكري من قبل الاحتلال التركي حيث استهدفت قوات الاحتلال  المدنيين الآمنين في منازلهم، ما تسبب بخسائر بشرية وخلف عدة الاصابات بين الاهالي ومن بينهم استشهاد عائلة كاملة جلهم من الاطفال في بلدة عين عيسى.

وفي منبج تشهد القرى الشمالية والغربية قصفا شبه يومي على قرى تكتظ بالسكان، ما يشكل خطرا على حياة الآلاف.

وأشار الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي في منبج وريفها محمد خير شيخو إلى استمرار” سلسلة الهجمات والاعتداءات التركية على حرمة الأراضي السورية وبالتحديد مناطق شمال وشرق سوريا، ابتداءً  من قطع المياه عن مدينة الحسكة ونهر الفرات حتى تجسدت مؤخراً بالاعتداءات العسكرية والهجمات بالقذائف والصواريخ على مناطق شمال شرق سوريا”.

ولفت شيخو إلى الصمت الدولي حيال المجازر التي ترتكبها تركيا بحق المدنيين “وآخر هذه المجازر والجرائم اللاإنسانية بحق المدنيين العزل في منطقة عين عيسى باستهداف منازل المدنيين، تم استهداف أحد المنازل مما أدى إلى استشهاد عدد من أفراد العائلة وجرح آخرين،هذه انتهاكات يقف العالم أمامها صامتاً ولا يستجيب لنداءات واستغاثة أهالي مناطق شمال وشرق سوريا”.

واشار بأن “ما تقوم به تركيا من انتهاكات تضرب بالاتفاقيات والمعاهدات الدولية عرض الحائط، ابتداءً من حفظ حسن الجوار وهو الأمر الذي نركز به في العقد الاجتماعي. دائماً نسعى لحفظ حسن الجوار، وإلى هذه اللحظة لم يتم تسجيل أي اعتداء من مناطقنا تجاه المناطق التي تحتلها تركيا”.

وطالب الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي في منبج وريفها من المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الانسان أن تكف عن هذا الصمت وأن تضع حداً لهذه التجاوزات والانتهاكات التركية تجاه الشعب السوري بشكل عام ومناطق شمال وشرق سوريا بشكل خاص.

شاهد أيضاً

“الفرقة الرابعة” التابعة للنظام السوري تتسبب بكساد محصول الذرة في ريف الرقة

اشتكى سكان في ريف الرقة الشرقي (شامية) من كساد محصولهم من الذرة في ظل عدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.