الرئيسية / أخر الاخبار / انشقاقات ونزاعات مسلحة بين داعش والشامية تنتهي بمقتل 9 عناصر بينهم مسؤولان عسكريان

انشقاقات ونزاعات مسلحة بين داعش والشامية تنتهي بمقتل 9 عناصر بينهم مسؤولان عسكريان

مركز الاخبار

كشفت مصادر أمنية، الأربعاء، عن خلافات وانشقاقات ونزاعات مسلحة بين مرتزقة الجبهة الشامية وتنظيم داعش الإرهابي في مدينة سلوك جنوب شرق تل أبيض التي تحتلها الدولة التركية، فيما أكدت مقتل 9 عناصر بينهم مسؤولان عسكريان.

وقالت المصادر في حديث لـ”هردم نيوز”، إن “خلافات وانشقاقات ونزاعات مسلحة نشبت بين عناصر الجبهة الشامية في بلدة سلوك التابعة لمدينة تل أبيض”.

وأضافت أن “النزاعات المسلحة انتهت بمقتل ٩ من عناصر الشامية بينهم المسؤولان العسكريان للجبهة عن منطقتي سلوك وتل أبيض”.

وأوضح مصدر أمني تابع للفصائل المسلحة في تل ابيض، لـ”هردم نيوز”، بحصولهم على معلومات سربتها لهم بعض المقربين “تفيد بأن الاستخبارات التركية أصدرت تعليماتها لمسلحي تنظيم داعش بمسك ذمام الأمور من جميع النواحي العسكرية والأمنية في المنطقة، كونهم من ذوي الخبرات السابقة”.

وفي سياقه، قال المصدر بأن عناصر داعش هجموا ليلاً قبل عدة أيام على نقطة عسكرية تابعة للجبهة الشامية المتواجدة بالقرب من محطة مياه ببلدة سلوك ونتج عنه مقتل مسؤولان كبيران من الجبهة.

وكشفت مصادر مطلعة، في وقت سابق، عن خلافات وانقسامات في صفوف فصائل الجهادية الموالية لاردوغان أدت إلى نشوب اقتتال فيما بينهم في تل أبيض نتيجة رفض بعض قادة الفصائل بمواجهة عناصر داعش في تل أبيض وريفها.

ويواجه الفصائل في مناطق التي تحتلها تركيا في شرق الفرات انشقاقات في صفوفهم في ضوء خلافات حادة بين قياداته المرتبطة بأجهزة الاستخبارات التركية لينتج عن ذلك فرار العناصر من غير سكان المنطقة الى المناطق الشمالية الغربية وعناصر من ابناء المنطقة يتخلون عن سلاحهم تحت التهديد والوعيد ويبقون في منازلهم.

وفي 9 تشرين الأول 2019، أطلق جيش الاحتلال التركي بمشاركة المرتزقة السوريين ومجموعات ارهابية أخرى عملية احتلالية تحت مسمى “نبع السلام” في منطقة شرق نهر الفرات شمال شرق سوريا والتي هجر سكانها الاصليين من المنطقة لإجراء التغيير الديمغرافي وتوطين الجماعات المسلحة من داعش وفصائل ايغور الصيني وعناصر القاعدة فيها.

herdem-news

شاهد أيضاً

أتفاق تركي إيراني لنقل المرتزقة السوريين إلى ديرالزور

بينما تواصل روسيا التأكيد على ضرورة إصلاح وإعادة العلاقات بين تركيا والنظام السوري سياسيا تأخذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.