الرئيسية / أخر الاخبار / المجموعات الإيرانية تنقل شحنة أسلحة بينها صواريخ مضادة للطيران الى محيط الرقة

المجموعات الإيرانية تنقل شحنة أسلحة بينها صواريخ مضادة للطيران الى محيط الرقة

مصادر محلية قالت لـ”هردم نيوز”، إن نحو 20 شاحنة تحركت من ديرالزور تحمل معظمها اسلحة ثقيلة وذخائر، توجهت إلى القواعد بمحيط مدينة الرقة

أفادت مصادر محلية شرقي سوريا، بوصول عشرات الشاحنات تحمل أغلبها أسحة وذخائر إلى القواعد الإيرانية في محيط محافظة الرقة شمال شرق سوريا.

وقالت المصادر للمراسل هردم نيوز، مفضلة عدم الكشف عن هويتها، إن نحو20 شاحنة دخلت خلال اليومين الماضيين من مدينة دير الزور (الشرق)، تحمل معظمها أسلحة ثقيلة وذخائر، توجهت إلى القواعد الإيرانية في المنطقة.

وأشارت إلى أن بعض الشاحنات وصلت إلى قاعدة جبل البشري في بادية الرقة الخاضعة لسيطرة قوات النظام السوري، فيما وصل جزء آخر إلى مقرات “زينبيون” و”حزب الله العراقي” في بادية الرقة حيث إن الشحنة ضمت ذخيرة مدفعية ورشاشات أرضية، بالإضافة إلى صواريخ محمولة على الكتف مضادة للطيران.

وبحسب المصادر، أن الشحنة انطلقت من ريف دير الزورالغربي على دفعات عدة، عبر سيارات شحن صغيرة من نوع (كيا 4000)، مضيفا أنها وزعت على ثلاثة مستودعات، ووضعت بعضها في النقاط العسكرية “زينبيون” و”حزب الله” العراقي.

وفي سياق متصل،وسعت ايران مؤخرا من تواجدها في محيط محافظة الرقة وأقامت عدة قواعد عسكرية ونقاط تفتيش في مناطق سيطرة النظام السوري، كما نقلت عددا من عوائلها من دير الزور إلى الرقة بسبب الضربات الإسرائيلية.
herdem-news

شاهد أيضاً

تركيا تبدأ بتطبيق خطوات التسوية مع النظام وتصفية القادات التي ترفض ذلك

تتداول الأوساط السورية خلال السنتين الأخيرين تكهّنات حول احتمال دفع ما تسمى المعارضة السورية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.