الرئيسية / أخر الاخبار / كشف المستور … قسد تفحص جدية الأنكسة بترتيب البيت الكردي بمبادرتين والاخيرة تفرمل

كشف المستور … قسد تفحص جدية الأنكسة بترتيب البيت الكردي بمبادرتين والاخيرة تفرمل

مركز الأخبار

قوات سوريا الديمقراطية تقترح على المجلس الوطني الكردي مبادرتان بشأن الخوض في استمرارية ترتيب البيت الكردي بشكل عملي وواقعي ومنها تحرير مدن عفرين، سري كاني وكرى سبي أو مساندتهم سياسياً.

أفادت مصادر خاصة لشبكة “هردم نيوز” عن عرض قدمته قوات سوريا الديمقراطية للمجلس الوطني الكردي يتضمن مشاركة “بيشمركة روج” والبدء بعملية تحرير مدينة عفرين من الاحتلال التركي ومن ثم تحرير مدينتي كري سبي (تل أبيض) وسري كاني (رأس العين)، ليأتي الرد بالمطالبة ببعض الوقت لدراسة الموضوع والنقاش فيما بينهم.

وقالت المصادر جاء الرد على المقترح فيما بعد بالرفض وعدم قبوله لإبرامهم اتفاقيات مع “الائتلاف السوري” الموالي لتركيا والتي تقضي بعدم الانخراط مع قسد في أي عمل عسكري ومحاربة الفصائل التابعة للائتلاف لأي سبب كان وأنهم لا يستطيعون تجاوز بنود تلك الاتفاقيات.

وأضافت المصادر، بعد ذلك اقترحت قوات قسد على المجلس الوطني الكردي اقتراحا أخراً يتعلق بمساندتهم سياسيا وأن يعلنوا رفضهم لإحتلال تركيا لمدينة عفرين ورفض الانتهاكات التي تقوم بها مرتزقتها من قتل وخطف وتهجير ممنهج بحق أبنائها والتي تصل إلى درجة جرائم حرب وإبادة بحق الكرد وضرورة تحريرها.

وبموجب المصادر ذاتها، كان رد المجلس الكردي غير متوقعا ايضاً وهو أنهم غير ملزمون بإصدار مثل هكذا تصريحات أو بيانات كونهم جزء من معارضة تتعارض مبادئها مع مطالب قوات سوريا الديمقراطية ومن يلف لفيفهم من باقي الاحزاب والقوات العسكرية على حد تعبيرهم.

وتعتبر وحدة الصف الكردي هي من أهم المبادئ التي ارتكزت عليها مبادرات التقارب التي أطلقتها الادارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، سواء مبادرة المؤتمر الوطني الكردستاني أو مبادرة الجنرال مظلوم عبدي القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية، والأصل الذي لأجله تمت هذه المبادرات هي جمع كل الأطراف حول واحدية المعركة والعدو، وتهديف تحرك الجميع تحت إطار محكوم بالقيم الوطنية
منذ المبادرة الأخيرة التي أطلقها مظلوم كوباني، يبدو أن هناك عمل ممنهج لإعاقة تنفيذها، وتحقيق هدفها المباشر والأوضح في ترتيب البيت الكردي الداخلي وتوحيد صفوفه حول أهداف مشتركة.

وما هو محزن ومؤسف، أن لا تتعامل الأطراف الأخرى مع هذه المبادرة كمن يهتم لواحدية هذا الصف أو أقله تقارب الجميع حول نقاط مشتركة والتي هي موجودة أصلاً، وأن المستفيد من هذا الوضع هو فقط العدو المتربص، والذي ينتظر اللحظة السانحة للسقوط والايغال في التشرذم ليعلن العدو الانتصار على الأنقاض بحصان طروادة الدخيل في الجسد الكردي.

herdem-news

شاهد أيضاً

أتفاق تركي إيراني لنقل المرتزقة السوريين إلى ديرالزور

بينما تواصل روسيا التأكيد على ضرورة إصلاح وإعادة العلاقات بين تركيا والنظام السوري سياسيا تأخذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.