الرئيسية / أخر الاخبار / عقلية (الانكس) تثبت بأنها اكثر عداء للادارة الذاتية حتى من النظام السوري

عقلية (الانكس) تثبت بأنها اكثر عداء للادارة الذاتية حتى من النظام السوري

من المستحيل أن يعقد “مجلس الوطني الكردي” المسماة اختصاراً بالانكس أي أتفاقية مع ألادارة الذاتية في شمال وشرق سوريا. فهذا المجلس سوف لم و لن يستطيع الاتفاق مع الادارة الذاتية  بأي شكل من الاشكال و الاسباب بسيطة و لا تستطيع الى الكثير من المعرفة للوصول الى هذه الحقيقة.

فأولا هذا المجلس يريد فرض بعض الافكار و المواقف الانهزامية على ادارة الذاتية لشمال وشرق سوريا و منها التنازل للمطامع التركية.

كما أنها تريد فرض شروط أكبر من حجمها  على الادارة الذاتية ليس من خلال الانتخابات بل من خلال فرض الشروط عليها و سياسة المناصفة.  فهذا الحزب أو المجلس لا يتمتع حتى ب 20% من أصوات الشعب و يريد فرض 50% على الادارة الذاتية.

هذا الحزب و المجلس مع أنه يتفاوض مع الادارة الذاتية ألا انهم يقولون أن المنطقة تديرها القوات الامريكية و ليس قوات سوريا الديمقراطية  و هذا من اساسة دليل على انهم لا يستطيعون حتى الاعتراف بادارة الذاتية و لربما هذا هو ما يقولونه لتركيا بأنهم يتفاوضون مع أمريكا و ليس مع قوات سوريا الديمقراطية.

هذا الحزب و المجلس  ليست لديهم علاقات فقط مع تركيا بل مع المجاميع السورية الارهابية أيضا أي مع أعداء الادارة الذاتية و أعداء قوات سوريا الديمقراطية فكيف سيتم الاتفاق بين الطرفين؟

نعود ونكرر أن الانكس ليست لديه النية الكوردية الصافية للتوصل الى أتفاقية و لا حتى المشاركة في الانتخابات. هذا الحزب مع أن لدية مقرات في غربي كوردستان و لكنه لا يريد المشاركة في الحكم من خلال الانتخابات بل من خلال فرض الشروط.

خطأ الادارة الذاتية و قوات سوريا الديمقراطية هو قبولهم بالدخول في مفاوضات مع هذا المجلس من دون فرض شرط واحد  على الاقل عليهم و هو قطع العلاقات مع تركيا و مع الفصائل الارهابية و بعدها المفاوضات شيئ أعتيادي.  هذا المجلس يعمل بشكل علني في ظل الادارة الذاتية و لكنه يقول أن المنطقة تديرها أمريكا. اذا كان الامر كذلك فلماذا ينتقدون الادارة الذاتية و يدعون بأنها دكتاتورية؟؟ فإذا كانت المنطقة تديرها أمريكا فأن أي خطأ يعود لأمريكا و ليس للادارة الذاتية.

-صوت كردستان

شاهد أيضاً

تركيا تبدأ بتطبيق خطوات التسوية مع النظام وتصفية القادات التي ترفض ذلك

تتداول الأوساط السورية خلال السنتين الأخيرين تكهّنات حول احتمال دفع ما تسمى المعارضة السورية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.