الرئيسية / أخر الاخبار / المرتزقة السوريين الموالية لأنقرة في ليبيا مستاؤون

المرتزقة السوريين الموالية لأنقرة في ليبيا مستاؤون

طالب مرتزقة السوريين الموالية لأنقرة الذين ما زالوا يقاتلون مع ميليشيات حكومة الوفاق في ليبيا، الأتراك بتسليمهم مستحقاتهم المادية مباشرة، وسط استياء مُتصاعد في صفوفهم.
ووفقاً للمرصد السوري لحقوق الإنسان، فإنّ قادة الفصائل كفرقة الحمزة وسليمان شاه والجبهة الشامية ولواء المعتصم، يعمدون إلى المماطلة في تسليم رواتب المقاتلين، ولم يكتفوا بذلك فحسب، حيث يتم اقتطاع مبالغ مالية من راتبهم الشهري تتراوح بين 100 إلى 300 دولار أميركي، فضلاً عن المتاجرة برواتبهم لبعض الوقت.
وعلى الرغم من التوافق الليبي – الليبي، حول مغادرة الفصائل السورية ليبيا، إلا أنّ لا تزال عودة المرتزقة لا زالت متوقفة منذ 43 يوماً، وذلك نتيجة تعليق الحكومة التركية للملف، وسط أنباء عن احتمال عودة دفعات منهم مطلع العام 2021، فيما لم ترد معلومات حتى اللحظة عن أسباب بقاءهم هناك.
يذكر أن تعداد المجندين الذين ذهبوا إلى الأراضي الليبية حتى الآن، بلغ نحو 18 ألف مرتزق من الجنسية السورية من بينهم 350 طفلا دون سن الـ18، وعاد من مرتزقة الفصائل الموالية لتركيا نحو 10750 إلى سورية، بعد انتهاء عقودهم وأخذ مستحقاتهم المالية، في حين بلغ تعداد الجهاديين الذين وصلوا إلى ليبيا، 10000 جهادي بينهم 2500 من حملة الجنسية التونسية.
كما يذكر أن تعداد قتلى المرتزقة من الفصائل السورية الموالية لأنقرة في ليبيا بلغ 496 قتيلاً.

herdem-news

شاهد أيضاً

تركيا تبدأ بتطبيق خطوات التسوية مع النظام وتصفية القادات التي ترفض ذلك

تتداول الأوساط السورية خلال السنتين الأخيرين تكهّنات حول احتمال دفع ما تسمى المعارضة السورية في …