الرئيسية / أخر الاخبار / القوات الأمريكية تعزز قاعدة قسرك وحقل عمر.. وتنشأ قاعدة جديدة

القوات الأمريكية تعزز قاعدة قسرك وحقل عمر.. وتنشأ قاعدة جديدة

يقوم التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية بتزويد قواعدها العسكرية بشكل مكثف في مناطق شمال وشرق سوريا, بعد أن جلبت معدات عسكري ضخمة إلى قاعدة “قسرك”غرب الحسكة, وحقل العمر النفطي.

وبشكل يومي تدخل الشاحنات التابعة للتحالف الدولي للقوات الأمريكية معدات عسكرية ضخمة وحاملات المواد اللوجستية, والعسكرية, بما فيها خزانات لمادة الكيروسين للطائرات العسكرية.

وتدخل الشاحنات من معبر سيمالكا الحدودي بين شمال وشرق سوريا وإقليم كردستان, تحمل مدرعات عسكرية وسيارات مصفحة صغيرة أيضا.

في السياق ذاته وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان أن القوات الأميركية، تعمل على إنشاء قاعدة عسكرية لها في منطقة الجزرات بريف دير الزور الغربي، وذلك بعد تعزيزات عسكرية ضخمة وصلت على دفعات إلى المنطقة هناك على مدار الأيام القليلة الفائتة، حيث كانت أكثر من 300 شاحنة دخلت الأراضي السوري خلال الأيام الفائتة وتوجهت نحو حقل العمر النفطي بريف دير الزور الشرقي، قبل أن يتوجه قسم كبير من تلك الشاحنات إلى الجزرات.

على صعيد متصل تواصل القوات الأميركية عملية توسيع قاعدة حقل العمر النفطي شرق دير الزور، بعد وصول عشرات الشاحنات خلال الأيام القليلة الفائتة، والتي تحمل على متنها معدات عسكرية ولوجستية وأسلحة وذخائر، بالإضافة لوصول جنود من القوات الأميركية وقوات أخرى عاملة ضمن التحالف الدولي.

وكالات

شاهد أيضاً

أتفاق تركي إيراني لنقل المرتزقة السوريين إلى ديرالزور

بينما تواصل روسيا التأكيد على ضرورة إصلاح وإعادة العلاقات بين تركيا والنظام السوري سياسيا تأخذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.