الرئيسية / أخر الاخبار / قريبا في الشمال السوري زلزال عسكري وسياسي

قريبا في الشمال السوري زلزال عسكري وسياسي

مركز الأخبار

الاحداث تتسارع في الشمال السوري وتحاول الدول المهيمنة والمنخرطة في الأزمة السورية، إنشاء تشكيلات عسكرية جديدة تخدم أجنداتها ومصالحها دون الاكتراث بما يعانيه الشعب السوري

وفي الأيام السابقة، تم نشر خبر على شبكة “هردم نيوز” بأن اتفاق بوتين – أردوغان تنص على إنشاء تشكيل جديد وحل الجماعات الإسلامية الراديكالية في إدلب، لكن هذا الاتفاق لا يروق للولايات المتحدة الامريكية وأوربا، لذا فإن أمريكا الان تسعى جاهدتاً لخلق نوع من التوزان العسكري بعيداً عن ذلك الاتفاق.

ومن جانبه، ذكر مصدر خاص “لشبكة هردم نيوز”، “بأن الولايات المتحدة الامريكية قامت بعدة اتصالات مع الضباط المنشقين عن النظام السوري الذين كانوا قادات الجيش الحر في بدايات الثورة السورية من أجل إعادة تشكيل الجيش الحر في الشمال السوري يكون تحت الأوامر الامريكية”.

وتابع المصدر “بأن الامريكان اختاروا الضابط المنشق عمار الواوي الذي يسكن الآن في المانيا وله باع طويل بمعارك إدلب في بدايات الثورة السورية، وإن المدعو عمار قام بعدة اتصالات مع رفاقه الضباط من أجل البدء بالتشكيل العسكري الجديد”.

وأكمل المصدر حديثه، “بأن الولايات المتحدة الامريكية وبعد الانهاء من التشكيل العسكري الجديد سيبدأ بإحداث التغيرات السياسية في الائتلاف السوري الذي تغلغل فيه عملاء الاستخبارات الروسية والإيرانية”.

ويرى المحللون المختصون في الشأن السوري بأن بعد شهر رمضان سيحدث تغييرات في الشمال السوري أشبه بزلزال عسكري وسياسي وإمكانية احتدام الصراع بين هذه التشكيلات الجديدة.

وأكد المراقبون بشأن الوضع السوري، بأن القوات الروسية ستبدأ مرحلة ثانية من الهجوم على إدلب بعد عجز تركيا من تنفيذ اتفاق بوتين – أردوغان، مما يضطر تركيا بالرجوع الى العباءة الامريكية.

herdem-news

شاهد أيضاً

أتفاق تركي إيراني لنقل المرتزقة السوريين إلى ديرالزور

بينما تواصل روسيا التأكيد على ضرورة إصلاح وإعادة العلاقات بين تركيا والنظام السوري سياسيا تأخذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.