الرئيسية / أخر الاخبار / مائة وعشرون ألف مراقب من الشعوب الديمقراطي يشرفون على الانتخابات

مائة وعشرون ألف مراقب من الشعوب الديمقراطي يشرفون على الانتخابات

يشرف على الانتخابات المحلية اليوم الأحد 120 ألف شخص من قبل حزب الشعوب الديمقراطي(HDP) لمنع علميات التزوير والمخالفات.

كشفت اللجنة الانتخابية لحزب الشعوب الديمقراطية أن 120 ألف شخص من أعضاء وأنصار حزب الشعوب الديمقراطي(HDP) يشرفون على الانتخابات المحلية اليوم الأحد 31 آذار في شمال كردستان وتركيا لمنع المخالفات والتزوير في الانتخابات.

ويركز حزب الشعوب الديمقراطي(HDP) في حملة الانتخابية على المناطق التي يحقق فيها غالبية الأصوات وهي: آمد، ديرسيم، جولميرك، ماردين، أضنة، آكري، إيله، جولك، بدليس، خاربات، أرزروم، مرسين، موش، قرسي، رها وولاية وان.

وفقاً للمعلومات التي كشفتها اللجنة الانتخابية للشعوب الديمقراطي، يوجد 12 ألف و784 مركز انتخابي في المناطق المذكورة ويوزع عليها 33 ألف و811 صندوق انتخابي.

وقام حزب الشعوب الديمقراطي(HDP) بتكليف 2500 شخص بصفة موظف ميداني بشكل رسمي وبموافقة المفوضية العليا للانتخابات، ضمن لجنة الصناديق للإشراف على الصناديق، العملية الانتخابية وفرز الأصوات.

واعتمد حزب الشعوب الديمقراطي 59 ألف شخص ضمن لجان الإشراف على الصناديق. ويشرف على الصناديق أيضاً  60 ألف شخص من قبل الشعوب الديمقراطي في عموم شمال كردستان وتركيا.

كما وسيتواجد في غالبية المراكز الانتخابية مرشحي الحزب، الرؤساء المشتركين للحزب في المدن، أعضاء من اللجنة الانتخابية ومحامون.

ودعت اللجنة الانتخابية لحزب الشعوب الديمقراطي(HDP) جميع العاملين والمشرفين إلى التواجد في مراكزهم قبل موعد الانتخابات بساعتين. وقالت: “على الجميع أن يكون متواجدين على رأس عملة يوم الانتخابات وان يلتزم بمكانه حتى انتهاء عملية فرز الأصوات. يجب الالتزام الكلي حتى يتم تسليم السجلات والصناديق إلى لجان المدن والنواحي”.

شاهد أيضاً

“إنشاء جيل إرهــــابـــي بــفـكر عثماني في إدلب”

أكد أعضاء حزب سوريا المستقبل- مجلس إدلب، أن الاحتلال التركي يقوم بإعادة تدوير المرتزقة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.