الرئيسية / أخر الاخبار / المجلس الوطني الكردي يتلقى تعليمات برفض مبادرة قسد

المجلس الوطني الكردي يتلقى تعليمات برفض مبادرة قسد

مركز الاخبار

أطلق القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية مظلوم عبدي نهاية العام الماضي مبادرة لتوحيد الأطراف السياسية في شمال شرق سوريا، وذلك لجهود المشتركة لبناء الثقة بين الأطراف السياسية الكردية.

أن المجلس الوطني الكردي المدعوم من الائتلاف الوطني أستطاع ألقاء حجة جديدة وهي المعتقلين الذين هم معتقلين لدى النظام البعثي.

بحسب المصادر من داخل المجلس الوطني ان المجلس يرفض فكرة توحيد الصف الكردي ولذلك يقترح موضوع المعتقلين المجهولين التي تم اعتقالهم منذ أعوام.

وأكدت الإدارة الذاتية من خلال لقائها مع المجلس الوطني بأن ليس لها أي علاقة بأعضائها المعتقلين المجهولين العشرة، وبحسب ما ذكرت الادارة الذاتية هي تستطيع ان تتكفل شخصين فقط.

أن المجلس الوطني الكردي لا يستطيع ان يتوحد مع الادارة الذاتية بأوامر من الاستخبارات التركية (الميت) وقام بإظهار حجة المعتقلين ليكون سبب في فشل المبادرة، وعلماً أن الادارة الذاتية فتحت جميع الأبواب أمام المجلس الوطني من أجل بناء علاقة جديدة وقوية، وسمحت للمجلس أن تفتح مكاتب وتعمل بكافة حريتها في روج افا والاشخاص الذي كانوا قد منعوا من الدخول إلى روج أفا من خلال التصريحات التي اصدرتها الإدارة الذاتية بأن المجلس الوطني يستطيع أن يعمل في روج أفا حيث فسح لهم كافات المجالات التي تريدها.

Herdem_News

شاهد أيضاً

“الفرقة الرابعة” التابعة للنظام السوري تتسبب بكساد محصول الذرة في ريف الرقة

اشتكى سكان في ريف الرقة الشرقي (شامية) من كساد محصولهم من الذرة في ظل عدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.