الرئيسية / أخر الاخبار / مرتزقة تركيا يبيعون القمح والشعير المسروق في تل أبيض

مرتزقة تركيا يبيعون القمح والشعير المسروق في تل أبيض

مركز الاخبار / سلوك

بعد أن سرقت المجموعات الموالية لدولة الاحتلال التركي القمح والشعير من صوامع ومحازن الدهليز للحبوب التي تقع في بلدة سلوك التابعة لمقاطعة تل أبيض/كري سبي, بدأت المرتزقة ببيع تلك المحاصيل بأسعار رخيصة في أسواق أقيمت في قرية عين العروس.

وأكدت مصادر مطلعة من المنطقة بأن المرتزقة سرقوا 11400 طن من محصول القمح وجلبوها إلى أسواق قرية عين العروس التي تقع جنوب مدينة كري سبي لبيعها هناك.

وبحسب المعلومات التي حصلت عليها شبكة هردم نيوز أنه يتم بيع الكيلو غرام الواحد من الشعير بسعر 25 ليرة سورية, فيما يباع الكيلو غرام الواحد من القمح بـ 80 ليرة سورية, والطن الواحد من السماد بـ 100 ألف ليرة سورية

وكانت الإدارة الذاتية الديمقراطية  تستعد لتوزيع هذه الحبوب والأسمدة على المزارعين الذين يستعدون لزراعة المحاصيل الشتوية من القمح والشعير في مناطق شمال وشرق سوريا.

لكن تركيا ومرتزقتها بدأوا بسرقة المحاصيل والمواد الزراعية من أسمدة منذ الـ23  من شهر تشرين الأول المنصرم، بعد احتلالهم المنطقة.

وما زالت مرتزقة تركيا يواصلون انتهاكاتهم بحق المدنيين وممتلكاتهم، حيث تستمر عمليات السرقة وتعفيش المنازل والمحال التجارية في مدينة سري كانيه ومدينة تل أبيض، بالإضافة لحرق منازل المواطنين بعد نهبها، فضلاً عن سرقة الآلات الزراعية والمحاصيل والسيارات واستمرار خطف المواطنين والإفراج عنهم مقابل مبالغ مالية.

herdem-news

شاهد أيضاً

“الفرقة الرابعة” التابعة للنظام السوري تتسبب بكساد محصول الذرة في ريف الرقة

اشتكى سكان في ريف الرقة الشرقي (شامية) من كساد محصولهم من الذرة في ظل عدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.