الرئيسية / أخر الاخبار / فوضى الغزو التركي للأراضي السورية … خطط المستقبلية لرئيس التركي في تل ابيض ورأس العين

فوضى الغزو التركي للأراضي السورية … خطط المستقبلية لرئيس التركي في تل ابيض ورأس العين

خاص _ هردم نيوز

نزوح ما يقارب 300 ألف مدني من منطقتي تل أبيض ورأس العين واريافهما.. جيش أروغان المحتل الذي سماه بالجيش المحمدي اشارة الى ” جيش الاخوان المسلمين ” يسيطر على عشرات القرى في شمال شرق سوريا.. القوات الكردية تعلن مقتل ما يقارب 300 عنصرا من القوات التركية ومرتزقتها.

يواصل جيش الاحتلال التركي وجيش الاخوان المسلمين لليوم الثامن عشر على التوالي استهداف منازل المدنيين السوريين في شمال شرق سوريا، ما أدى لنزوح عدد كبير من المدنيين في المناطق التي تتعرض لقصف جوي ومدفعي عشوائي.

أعلنت مصادر من قوات سوريا الديمقراطية، السبت، مقتل 16 عنصرا من قوات جيش الاحتلال التركي والفصائل الداعمة له، وذلك خلال محاولات الأتراك التقدم في القرى المتاخمة لبلدة تل تمر خلال اليومين الماضيين.

اكد المكتب الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية سقوط العديد من الضحايا المدنيين بينهم أطفال ونساء سيتم توثيقهم رسميا عبر المؤسسات ذات الصلة.

ونجحت قوات سوريا الديمقراطية في صد الهجمات التي يقودها جيش الاحتلال التركي وجيش الاخوان المسلمين في عدة محاور، وتمكنت من تدمير دبابة وناقلة جنود تركية على محور عفدوكي المتاخمة للحدود الادارية لمدينة كوباني.

الخطط المستقبلية للاحتلال التركي في مدينتي تل ابيض ورأس العين

حصلت شبكة هردم نيوز من خلال مصادر خاصة من داخل مدينة تل ابيض ورأس العين بصدد إنشاء هيكلية إدارية وعسكرية في تلك المدينتين وسيتم تعيين الاشخاص من المكون التركماني في الإدارات المدنية وإحداث مدارس تدرس باللغة التركية والمؤسسات العسكرية ستكون من الفصائل التركمانية من: سلطان مراد – لواء سليمان شاه – لواء سمرقند – لواء محمد الفاتح – لواء المنتصر بالله.

 

اما الفصائل العربية سيتم توزيعهم على خطوط الجبهات الأولى مع قوات قسد للقتال. هدف تركيا من ذلك هو إحداث فتنة عربية كردية ونشوب حرب أهلية طويلة الأمد، سلخ المنطقة المحتلة وضمها الى الدولة التركية من خلال هيمنة التركمان على كل مفاصل الحياة الإدارية والعسكرية في المنطقة المحتلة.

إلى ذلك، تعرضت المواقع والتلال الأثرية في شمال شرق سوريا ولا سيما في منطقتي رأس العين وتل أبيض إلى تدمير كبير جراء العدوان التركي على الأراضي السورية حيث تتوزع مجموعة من أهم التلال الأثرية السورية والتي يعود تاريخها إلى آلاف السنين وجاءت منها أهم الاكتشافات الأثرية خلال العقود الماضية.

بدوره معظم المؤسسات الحقوقية العالمية ودول الاتحاد الاوروبي وايضا حلف الناتو وحتى الكونغرس الامريكي تدرس فرض عقوبات صارمة على تركيا بسبب العملية العسكرية التي شنتها تركيا ضد الكرد شمال شرق سوريا.

شاهد أيضاً

أتفاق تركي إيراني لنقل المرتزقة السوريين إلى ديرالزور

بينما تواصل روسيا التأكيد على ضرورة إصلاح وإعادة العلاقات بين تركيا والنظام السوري سياسيا تأخذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.