الرئيسية / أخر الاخبار / تغييرات جذرية واسعة في مجلس الوطني الكردي أبرزها تغيير أسم المجلس

تغييرات جذرية واسعة في مجلس الوطني الكردي أبرزها تغيير أسم المجلس

مركز اخبار _ قامشلي

أفادت مصادر خاصة لشبكة هردم نيوز على ان المؤتمر العام لمجلس الوطني الكردي سينعقد خلال فترات المقبلة  بعد أن تم انتهاء جولات مكوكية لاعضاء المجلس في عدة دول اوروبية واهمهما كانت في المانيا  – بلجيكا – اميريكا  .

ووفقًا للمعلومات التي سربها المصدر فأن المؤتمر العام للمجلس الوطني الكردي سينعقد خلال فترة مقبلة لم يحدده المصدر تاريخ أو اليوم انعقاد المؤتمر لعدم انتهاء التام من المشاورات بين بعض اعضاء في المجلس حيث أن المجلس سيشهد تغييرات جذرية واسعة أبرزها أسم المجلس .

وأضاف المصدر ان مجلس الوطني الكردي  سيتم تغيير اسمه ويذوب في كيان جديد سيجمع فيه تيارات وشخصيات متعددة.

وتابع المصدر ووفقا للمعلومات من احد قياديي من احزاب المنضوية في مجلس الوطني الكردي بأن هناك ضغوطات من الدول الغربية وخاصة المانية وبلجيكية و دولة اوروبية مؤثرة اخرى لم تسميه بأن على قيادات المجلس تسريع تغيرات داخل المجلس وابعاد بعض شخصيات غير مقبولة من قبل المجتمع و ابعادهم امام الرأي العام .

ارشيف … اعضاء مجلس الكردي يجتمعون مع نائب وزير خارجية الروسي

 

وافاد المصدر بعض المشاورات واجتماعات عدة توصل الاعضاء الى طرح اسم جديد للمجلس و سيتم تسمية المجلس الوطني الكردي ب ” مجلس الوطني الكردستاني ” في مؤتمره العام .

وبدعم من عدة الدول و خاصة المانيا ستكون السيدة فصلة يوسف امين عام للمجلس الوطني الكردستاني الذي ستشكل حديثا ومن اهم شروط بعض دول سيكون قيادات المجلس الوطني الذين يتواجدون في داخل سوريا هم سيتولون امور المجلس الجديد وايضا سيتألف المجلس من كافة الطوائف و شرائح المجتمع في المنطقة من كرد و عرب وسريان …الخ ,  و سيتم ابعاد قيادات المتواجدة في الخارج من المجلس او اضعاف موقفهم وتجميدهم وكبح تأثيرهم على المجلس .

 

وتحدث المصدر السبب في ابعاد قيادات الخارج من تشكيلة المجلس الجديد يعود الى تقربهم من روسيا باملاءات من تركيا  في الفترة الاخيرة , وهذا ما ازعج بعض الدول الغربية وكان سببا لابعادهم .

(ر . ع) 

شاهد أيضاً

“إنشاء جيل إرهــــابـــي بــفـكر عثماني في إدلب”

أكد أعضاء حزب سوريا المستقبل- مجلس إدلب، أن الاحتلال التركي يقوم بإعادة تدوير المرتزقة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.