الرئيسية / أخبار عاجلة / العمالة المزدوجة لرابطة المستقلين الكرد KKS

العمالة المزدوجة لرابطة المستقلين الكرد KKS

حت مسماً (رابطة المستقلين الكرد) وبتاريخ الـ 11 من حزيران 2016 عقدت مؤتمرها التأسيسي في مدينة أورفا بحضور شخصيات من مختلف شرائح التنظيمات السياسية والاحزاب المرتبطة بـ الائتلاف السوري المعارض الذي ضمن شخصيات قيادية من المجلس الوطني الكردي والائتلاف السوري المعارض وشخصيات من جنوب العراق ومدن اوربية.

قامت شبكة دار نيوز بدراسة حول هذه الرابطة وتبين بعض الحقائق عن هذه الرابطة ارتباطاتها مع الائتلاف الوطني السوري ونشاطاتها المشبوهة داخل الأراضي التركية. رابطة المستقلين الكرد التي هي بزعامة عبز العزيز تمو والذي أكد خلال تأسيس الرابطة أن الرابطة هي مؤسسة مدنية تدعم الحقوق الكردية والثورة السورية إلا أنه تبين عكس ذلك تماما.

الارتباط والجهة الممولة

رابطة المستقلين الكرد تتبع للمجلس الوطني الكردي وغالبية أعضاء هذه الرابطة يتبعون إلى تيار المستقبل الكردي الذي انقسم منذ سنوات بين قسم في مناطق شمال السوري والاخر في المانيا الذي يترأسه في الوقت الحالي كل من سيامند حاجو, جيان عمر و ريزان شيخموس. كما يترأس الرابطة عبد العزيز التمو وهم أعضاء في الائتلاف الوطني في إسطنبول كما يكنون حقداً كبيراً تجاه قيادات الإدارة الذاتية كونهم يتهمونهم بأنهم خلف اغتيال رئيسهم السابق مشعل تمو.

تتخذه هذه الرابطة من اورفا التركية مقراً لها وكان لهم اجتماعات خاصة في عفرين مع منظمة إنقاذ عفرين وهم الآن الذين ايدوا دخول القوات التركية إلى مناطق الشمال السوري.

النشاط المشبوه للرابطة في عفرين وداخل الأراضي التركية:

رابطة المستقلين الكرد، لها عدة نشاطات مشبوهة في مناطق متعددة في مناطق الشمال السوري كافة فبدأت تنشط في مناطق التي احتلتها الدولة التركية واخرها منطقة عفرين. في مدينة عفرين لوحظ نشاط غير معتاد لهذه الرابطة وبدأت تدعم وتقود وبشكلاً مفاجئ المشاريع التركية في المنطقة. بعد احتلال منطقة عفرين من قبل الدولة التركية والمجموعات المرتزقة المرتبطة بها في 18 من اذار 2018, بدأت الرابطة بنشاطها في تركيا واغلب الاعضاء في هذه الرابطة كانوا يتواجدون في تركيا.

بحسب بعض المصادر من داخل مدينة عفرين بدأت الرابطة بتشجيع فئة الشباب وبالأخص المتعلمين للخضوع لدورات تعلم اللغة التركية تحت وصاية منظمة أرطغرل التركية. ووفقا للمصدر فأن الرابطة قامت بتأمين الدعم المالي للمتعلمين في عفرين لتعلم اللغة التركية. فيما أشارت مصادر بان الرابطة في مدينة عفرين يتم قيادتها من قبل شخصية تدعى أذاد عثمان والذي كان يتواجد في الأرضي التركية في وقتاً سابق.

من هو أذاد عثمان

المدعو ازاد عثمان من قرية ماراتا في عفرين، كان يقيم في حلب ويعاني من اوضاع مادية سيئة ونتيجة لسوء الاوضاع في حلب وبعد اندلاع الثورة السورية انتقل الى تركيا في واقام في مدينة مرسين، ازاد عثمان مع شقيقه احمد عثمان وابنه دلشاد عثمان منذ بداية الثورة السورية وحتى الان لديهم علاقات وطيدة مع المجموعات المسلحة التي تعرف بالجيش الحر.

شاهد أيضاً

تشكيل قوة جديدة في عفرين المحتلة بمشاركة بيشمركة روج ولكن بدور محدود

انتشرت في الآونة الأخيرة معلومات وتقارير إعلامية تفيد بأن الاحتلال التركي تعمل على تشكيل قوة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.