الرئيسية / أخر الاخبار / تركيا… احتجاجات وتوترات بعد إقالة رئيس بلدية هكاري ووصلت التداعيات إلى أنقرة

تركيا… احتجاجات وتوترات بعد إقالة رئيس بلدية هكاري ووصلت التداعيات إلى أنقرة

أثارت إقالة واعتقال رئيس بلدية كولميرج “هكاري” في جنوب شرق تركيا، التوترات في البلاد مع خروج تظاهرات في هذه المنطقة ووصلت التداعيات إلى أنقرة، حيث نشب شجار بين نواب في البرلمان على خلفية إقالة واعتقال محمد أكيش.

وأفاد شهود عيان لوكالة فرانس برس عن عمليات توقيف وسقوط جرحى خلال تظاهرة في المدينة وأصيب العديد من المتظاهرين الذين كانوا يحتجون، الثلاثاء (4 يونيو/حزيران 2024)، على إقالة رئيس بلدية هكاري في جنوب شرق تركيا وهو كردي ، وأفاد الشهود أنهم إما جرحوا او اعتقلوا بعد تدخل قوات الشرطة.

وفي الانتخابات البلدية التي أجريت في 31 آذار/مارس، فاز خلالها  حزب الشعوب الديموقراطي  بـ77 بلدية في جميع أنحاء تركيا وألقت الشرطة أمس الاثنين القبض على محمد صديق أكيش رئيس بلدية إقليم هكاري الواقع بجنوب شرق البلاد بعد شهرين فقط من فوزه في الانتخابات المحلية.

وفي أنقرة، أظهرت صور التقطتها كاميرات المراقبة في البرلمان نشوب شجار بين نواب من حزب العدالة والتنمية الحاكم وأعضاء من حزب الشعوب الديموقراطي.

وتدخلت الشرطة بإطلاق الرصاص المطاطي على أعضاء حزب الشعوب الديموقراطي الذي يتزعمه رئيس البلدية والمدنيين، وفقا لما ذكرته وسيلة الإعلام تركية عديدة.

وتجمع المتظاهرون للاحتجاج على إقالة رئيس البلدية محمد صديق أكيش، على الرغم من حظر جميع التظاهرات لمدة عشرة أيام. وأثارت إقالة رئيس البلدية موجة استنكار في صفوف المعارضة التركية.

شاهد أيضاً

بمشاركة 5 آلاف شخصية انطلاق أعمال ملتقى الوحدة الوطنية للعشائر والمكونات السورية الثاني

انطلقت، الآن أعمال ملتقى الوحدة الوطنية للعشائر والمكونات السورية الثاني، بمشاركة مختلف العشائر والمكونات والأديان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.