الرئيسية / أخر الاخبار / الدولة التركية تضم الأراضي السورية المحتلة إلى حدودها

الدولة التركية تضم الأراضي السورية المحتلة إلى حدودها

تنشئ دولة الاحتلال التركي حدوداً جديدة بعمق 15 كيلومتراً داخل المناطق السورية المحتلة في شمال وشرق سوريا.

بحسب المعلومات الواردة من المناطق المحتلة، فإن دولة الاحتلال التركي تقوم بإنشاء حدود جديدة بعمق 15 كيلومتراً داخل أراضي إقليم شمال وشرق سوريا على الحدود مع شمال كردستان، في مناطق سري كانيه وكري سبي وسلوك وجرابلس والباب وعفرين المحتلة.

وذكرت المصادر أن دولة الاحتلال التركي بدأت بحفر الخنادق وبناء الأسوار من شرق مدينة سري كانيه بعمق 15 كيلومتراً في المناطق المحتلة. ولا تزال أعمال حفر الخنادق مستمرة التي تبين أنها بدأت منذ نهاية عام 2023. وبحسب المعلومات، فإن الاحتلال يخطط لمد هذا الجدار من شرق سري كانيه وصولاً إلى غرب كري سبي بنفس العمق.

وأشارت المصادر أيضاً إلى أن الاحتلال يخطط لبناء جدار مماثل في مناطق جرابلس والباب وإعزاز وعفرين، لكن لم يتم الكشف عن مدى عمقه.

وبحسب المصادر نفسها، تقوم دولة الاحتلال بحفر الخنادق من الشمال إلى الجنوب على حدود مناطق التماس بين المناطق المحتلة ومناطق الإدارة الذاتية.

تكليف مرتزقة المخابرات التركية بحماية الخنادق

ووفقاً للمعلومات الواردة من المصادر من بين مرتزقة تركية وبعض المعلومات المنشورة على مواقع مقربة من المرتزقة، فقد كلفت دولة الاحتلال التركي مرتزقة “اللواء الأول” فيما يسمى “الجيش الوطني” بحراسة هذه الخنادق. ويتزعم هؤلاء المرتزقة المسمى أبو أحمد زكور.

وتفيد المعلومات أن أحمد زكور معروف بأنه الرجل الثاني في هيئة تحرير الشام. لكن منذ حوالي شهر حدثت خلافات بينه وبين المسؤول الأول في هيئة تحرير الشام أبو محمد الجولاني. واتهم الجولاني المرتزق أحمد زكور بـ “تسريب معلومات لمرتزقة السلطان مراد (السلطان مراد تتبع للمخابرات التركية) ونفذت عملية عسكرية ضده. وعلى إثر ذلك فر أحمد زكور إلى منطقة إعزاز وسلم نفسه لجهاز المخابرات التركية. ووضعت المخابرات التركية تحت إمرته مجموعة مكونة من 500 شخص من المرتزقة وأرسلتهم إلى مناطق كري سبي وسري كانيه المحتلة. وبحسب المعلومات فإن هؤلاء المرتزقة دخلوا هذه المناطق يوم الـ 17 من كانون الثاني من العام الجاري، وتم تكليفها بحماية الخنادق.

استياء أهالي القرى

وفي الأماكن التي يتم فيها حفر الخنادق وبناء الجدران، تتم مصادرة أراضي الأهالي وهدم منازلهم. ومن القرى التي عبّر فيها المواطنون عن استيائهم، قرية داودية شرق سري كانيه. وتظهر لقطات مصورة القرويين وهم يعبّرون عن استيائهم وسخطهم من الاحتلال التركي والمرتزقة.

شاهد أيضاً

تركيا: تسرق وتنهب الأثار في سوريا بحجة تواجد عناصر من حزب العمال الكردستاني تحت الأرض

على غرار ما سرقه الاحتلال التركي في مدينة عفرين المحتلة خاصة وبقية المناطق المحتلة بدأ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.