الرئيسية / أخر الاخبار / تل أبيض: بسبب تسمية فرن بأسم عربي تركيا تلقي القبض على المختار وعضو مجلس محلي

تل أبيض: بسبب تسمية فرن بأسم عربي تركيا تلقي القبض على المختار وعضو مجلس محلي

مركز الاخبار

تركيا تضع يدها على كل شيء في المناطق المحتلة وتستهدف الهوية العربية بعد ان استهدفت الهوية الكردية وهجرت الكرد من مناطقهم التي احتلتها في الشمال السوري وترفض تسمية الاماكن بأسماء عربية.

أكدت مصادر أهلية ومطلعة من مدينة كري سبي “تل أبيض” المحتلة لشبكة “هردم نيوز” أن الاحتلال التركي قامت بألقاء القبض على عضو المجلس المحلي للمدينة المدعو أحمد مصطفى وأقتادته إلى جهة مجهولة.

واضافت المصادر أيضا ان الامر لم يقتصر على عضو المجلس المحلي فقط كما قام الاحتلال التركي بالقبض غلى مختار الحي الشرقي لمدينة كري سبي “تل أبيض” وتم اقتياده إلى جهة مجهولة أيضا.

واوضحت المصادر أن سبب إلقاء القبض على المختار وعضو المجلس أتضح فيما بعد وهو أن مايسمى المجلس المحلي قام بفتح فرن جديد في المدينة وأطلقت عليه اسم مرتزق كان قد قتل وهو يقاتل من أجل مصالح تركيا التوسعية أثناء احتلال المدينة في 2019.

هذا وقد رفض الاحتلال التركي تسمية الفرن باسم عربي وقامت بإزالت الاسم وأطلقت عليه اسم أحد جنوده القتلى الذي كان قد قتل أثناء الهجوم على مدينة تل أبيض واحتلالها بمساعدة من الفصائل المرتزقة السوريين الموالين لتركيا.

وتأتي هذه التطورات بعد أن قامت تركيا باحتلال مناطق عدة من الشمال السوري ووضعت عليهم ولاة اتراك وغيرت الللغة وجعلت من اللغة التركية هي الرئيسية في تلك المناطق وفرضت العملة التركية بدلا من العملة السورية وغيرة أسماء الاماكن العامة والساحات والحدائق والشوارع من الكردية والعربية إلى التركية ليصل الأمرإلى رفض تسمية فرن بأسم عربي.

شاهد أيضاً

الخارجية الأميركية تؤكد ارتكاب مرتزقة الاحتلال التركي جرائم حرب

أكد تقرير الخارجية الأميركية أن مرتزقة “الجيش الوطني السوري” واصلوا ارتكاب أعمال النهب التي قد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.