الرئيسية / أخبار عاجلة / 633 حالة اعتقال منذ بداية عام 2022 في عفرين المحتلة

633 حالة اعتقال منذ بداية عام 2022 في عفرين المحتلة

كشف مركز توثيق الانتهاكات في سوريا، أن عدد الاعتقالات التي قامت بها القوات التركية والفصائل الموالية لها منذ بداية عام 2022 الجاري في عفرين وصلت إلى 633 حالة.

وتواصل القوات التركية والفصائل الموالية لها تنفيذ المزيد من الاعتقالات وخطف المدنيين، حيث زادت معدلات العنف والجريمة والاعتقال والخطف والتفجيرات وحوادث الاغتيالات والجثث المجهولة الهوية في منطقة عفرين وعموم المناطق التي تسيطر عليها القوات التركية في شمال سوريا.

القوات التركية والجماعات المسلحة الموالية لها تحت مسمى “الجيش الوطني السوري” والأجهزة الأمنية المرتبطة بها تواصل ارتكاب المزيد من الانتهاكات، ولا يكترثون لدعوات وقف عمليات المداهمة اليومية، واعتقال المواطنين، وخطفهم بدافع الحصول على الفدية.

وشهدت منطقة عفرين ومناطق أخرى منذ بداية العام الحالي 2022 أكثر من (633) حالة اعتقال، وهم من المعتقلين الذين تمكن المركز من توثيق أسمائهم، فيما العدد الفعلي أكثر من ذلك لا سيما أنّ هنالك أسماء تحفظت عائلاتهم على ذكرها.

ومنذ التوغل التركي في سوريا، تم رصد مقتل وإصابة 9031 شخصاً / القتلى 2699 شخصاً / فيما وصل عدد المعتقلين إلى 8795 شخصاً منذ بداية التوغل التركي في شمال سوريا، أفرج عن قرابة 6380 منهم، فيما لايزال مصير البقية مجهولا. ووصل عدد الذين قتلوا تحت التعذيب في السجون إلى 179 شخصاً، كما ارتفع عدد اللاجئين السوريين الذين قتلوا برصاص الجنود الأتراك إلى 537 شخصاً، بينهم (103 طفلاً دون سن 18 عاماً، و67 امرأة).

المصدر: مركز توثيق الانتهاكات – سوريا

شاهد أيضاً

تحت شعار “ترسيخ الإدارة الذاتية- تعزيز قوات سوريا الديمقراطية” ملتقى العشائر السورية الثاني ينطلق غداً

ينطلق يوم غد الأحد ملتقى العشائر السورية الثاني، تحت شعار “ترسيخ الإدارة الذاتية- تعزيز قوات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.