الرئيسية / أخر الاخبار / تل أبيض…السلطات التركية توصي مرتزقتها بعدم الاشتباك مع قوات النظام

تل أبيض…السلطات التركية توصي مرتزقتها بعدم الاشتباك مع قوات النظام

مركز الاخبار

عقب تصريحات وزير الخارجية التركية جاويش أوغلو بضرورة التصالح مع النظام السوري، تأزم الأوضاع داخل مدينة تل أبيض وبشكل خاص بين الفصائل المرتزقة والقوات التركية التي طلبت منهم بعدم الاشتباك مع قوات النظام السوري.

كشف مصدر عسكري، ضمن صفوف الفصائل المرتزقة الموالية للاحتلال التركي لمراسل شبكتنا، ان هناك خلافات حادة مع الجانب التركي التي أخبرتهم بضرورة وقف إطلاق النار على الجبهات المقابلة لمناطق أنتشار قوات النظام السوري في ارياف مدينة تل ابيض المحتلة.

واضاف المصدر ان القوات التركية بررت هذا المطلب بسبب ضغط روسي تتعرض لها تركيا عقب أخر لقاء الذي جرى بين بوتن وإردوغان بتاريخ 5/8/2022 في قمة سوتشي وانه بموجب التفاهمات مع الجانب الروسي يجب تهدئة الأوضاع على خطوط الجبهات مع قوات النظام السوري.

وأردف المصدر أنه على أثر ذلك قامت بعض الفصائل بسحب عناصرها من بعض النقاط وأخرى قاموا بقطع الطرقات المؤدية إلى مدينة تل ابيض بشكل جزئي ومنع أعضاء ما يسمى المجلس المحلي لتل أبيض من الدوام في مقر المجلس.

وفي السياق اشارت مصادر مطلعة، أن هناك تخوف كبير من جانب الأهالي ووجهاء العشائر في مدينة تل أبيض وريفها من إبرام اتفاقات أو صفقات بين تركيا وروسيا يفضي بتسليم منطقتي تل أبيض ورأس العين إلى حكومة دمشق كون الجانب التركي لا يفصح أو يوضح لهم ما ستؤول إليه الأمور والأوضاع وفي هذه الآونة تنتشر شائعات بين الاوساط بأن النظام السوري سيعود للسيطرة على المدينة في وقت قريب.

شاهد أيضاً

قوات الدفاع الشعبي تكشف عن هجوم جوي وبري تركي على مناطق الدفاع مديا

كشفت قوات الدفاع الشعبي، تفاصيل هجوم بري وجوي يشنه جيش الاحتلال التركي على مناطق الدفاع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.