الرئيسية / أخر الاخبار / جهاديو اردوغان في عفرين المحتلة ترفع “الجاهزية” بعد انباء عن بدء حملة عسكرية وشيكة

جهاديو اردوغان في عفرين المحتلة ترفع “الجاهزية” بعد انباء عن بدء حملة عسكرية وشيكة

أفادت مصادر إعلامية ومحلية متطابقة، أن الفصائل العسكرية المرتزقة التابعة لدولة الاحتلال التركي في مقاطعة عفرين المحتلة، شمال غرب سوريا، بدأت خلال اليومين الماضيين بزيادة التحصينات لمقراتها العسكرية وحواجزها، ورفع السواتر الترابية، بعد تلقيها إيعازاً من أنقرة برفع الجاهزية القتالية في المناطق التي تسيطر عليها تركيا في كل من “عفرين، الباب، وإعزاز” في الشمال السوري.

وأفادت شبكة “عفرين بوست” الإخبارية إنها حصلت على صور خاصة تظهر رفع فصيل “جيش الشرقية” السواتر الترابية على حواجزها بناحية جنديرس بمقاطعة عفرين المحتلة.

كما نشرت معرفات وقنوات إعلامية تابعة للفصائل المسلحة الموالية لتركيا معلومات تفيد بأن تركيا طلبت من كافة الفصائل التابعة لها في مناطق “عفرين، الباب، وإعزاز” برفع الجاهزية القتالية.

وتأتي هذه التعزيزات على المقرات العسكرية بعد الغارات الجوية التي شنها الطيران الحربي الروسي على معسكرات فصيل “السلطان مراد” في قرية “كورتكه/ الحفرة” جنوب قرية كفرجنة بتاريخ 13 مايو/ أيار الجاري، والتي تسببت بوقوع إصابتين خفيفتين واستنفار كبير للفصيل المسلح في المكان لقرب موقع التنفيذ من مقرات عسكرية أبرزها قيادة فصيل “الشرطة العسكرية” العامة ومقرات عسكرية أخرى للفصائل التابعة لتركيا.

كما تتزامن التحصينات والجاهزية القتالية لتلك الفصائل مع تصعيد القصف المتبادل بين القوات التركية والقوات الحكومية السورية وعمليات التسلل على خطوط التماس في ريف عفرين الشرقي ومناطق الشهباء بريف حلب الشمالي.

شاهد أيضاً

الخارجية الأميركية تؤكد ارتكاب مرتزقة الاحتلال التركي جرائم حرب

أكد تقرير الخارجية الأميركية أن مرتزقة “الجيش الوطني السوري” واصلوا ارتكاب أعمال النهب التي قد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.