الرئيسية / أخر الاخبار / تجمع أحرار السويداء يطالب بثورة شاملة على النظام ومواليه

تجمع أحرار السويداء يطالب بثورة شاملة على النظام ومواليه

دعا “ممثلو الحراك الثوري” في السويداء لإخراج جميع الميليشيات الحليفة للنظام السوري في المحافظة، وذلك بهدف توحيد الصف الشعبي للانتصار على أسد وحلفائه بالمنطقة. وفق تعبيرهم.

وقال ممثل “تجمع أحرار السويداء” الشيخ سليمان عبد الباقي، في بيان عبر صفحته في “فيس بوك”: “نحن تجمع أحرار السويداء أهدافنا في الحصول على كل حقوقنا وكرامتنا وسيادتنا على أرضنا الحبيبة، وإخراج جميع الميليشيات الأجنبية المحتلة في إشارة إلى قوات الروسية والإيرانية التي أتى بها هذا النظام القاتل، ودمر النسيج السوري بالعملاء والفتنة وكل أنواع الاحتلالات”.

وطالب البيان: “جميع الأحرار من (جميع الطوائف) أن يحذوا حذونا في وحدة الصف في وجه النظام وميليشياته وإنهاء الصراع الدائر في سبيل بناء دولة قانون وعدل، تضمن حقوق كامل أبناء الشعب السوري بعيداً عن السلطة القمعية والتطرف والعنصرية”.

الشيخ سليمان الذي يقود الحراك الثوري في السويداء، اعتبر أن الوحدة هي مفتاح النصر على أسد وميليشياته وأنها ستشكل ضربة للأعداء عندما يكون “الأحرار” في صف تحت سقف واحد “وهو سقف الوطن الذي دمّره المتآمرون من النظام وإيران وميليشيات حزب اللات ومن والاهم من ائتلاف معارض والذي وضع ثورة السوريين الشرفاء في يد اقبية المخابرات الدولية”.

وختم بيانه بالتأكيد على ضرورة التوّحد من جميع السوريين بهدف إبصار واقع الحال كي “نمنع استمرار القتل بأهلنا وتحقيق النصر على كل أجنبي دخل سوريا الحبيبة بقراره أو بجنوده وعلى رأسهم نظام الإجرام بحق الشعب السوري”.

وتشهد السويداء انتفاضة شعبية مستمرة منذ شباط الماضي على خلفية التردي الاقتصادي وانعدام خدمات العيش، كالكهرباء والمحروقات والسلع الأساسية وقطع الدعم الحكومي عما يسمّى “البطاقة الذكية”، وتفشّي معدّل البطالة والفوضى الأمنية لمصلحة الميليشيات في المنطقة.

وكالات

شاهد أيضاً

“الفرقة الرابعة” التابعة للنظام السوري تتسبب بكساد محصول الذرة في ريف الرقة

اشتكى سكان في ريف الرقة الشرقي (شامية) من كساد محصولهم من الذرة في ظل عدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.