الرئيسية / أخر الاخبار / الإدارة الذاتية تشارك بمحاكمة عضو “البيتلز” في أمريكا

الإدارة الذاتية تشارك بمحاكمة عضو “البيتلز” في أمريكا

بمشاركة وفد من الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا وعبر تقديم شهادات، حددت محكمة أمريكية موعد محاكمة رجل كان منتميًا لخلية “البيتلز” الذي قتل عدد من الصحفيين أثناء انتماءه لتنظيم داعش الإرهابي في سوريا.

وبحسب صحيفة “واشنطن بوست” الخلية ضليعة بعمليات اغتيال وتصفية صحفيين وعمال إغاثة أجانب كانوا مختطفين في سوريا.

وقالت الصحيفة، الأحد ، إن البريطاني من أصول سودانية، الشافعي الشيخ، المعروف باسم “الجهادي جورج” (33 عامًا)، سيمثل أمام محكمة الإسكندرية الفيدرالية، الثلاثاء المقبل.

ويُتهم “جورج” بالمشاركة بمقتل الصحفيين جيمس فولي وستيفن سوتولوف، وعاملي الإغاثة بيتر كاسيج ووكايلا مولر، خلال عملهم في سوريا، وبحسب ممثلي الادّعاء، تورط بمقتل أسرى بريطانيين ويابانيين ونرويجيين في سوريا.

وينتمي الشاب لمجموعة رباعية معروفة باسم “البيتلز”، من بينهم الشاب محمد أموازي المعروف باسم “الجهادي جون” الذي قتل جراء غارة بطائرة من دون طيار عام 2015، بينما أجرى بقية أعضاء المجموعة مفاوضات للحصول على فدية مقابل أسرى أجانب، وفق الصحيفة.

وسلّمت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا وقسد “جون” وصديقه أليكساندا كوتي في 2018 وسلمتهما إلى السلطات الأمريكية.

وفي 18 من كانون الأول، أجريت المحكمة الأولى لـ”جون”، بينما استمر الشايب بإنكار التهم الموجهة إليه.

وبحسب الصحيفة، حضر المحكمة ممثلون من الإدارة الذاتية لتقديم شهادة تدين الشاب، وهي المرة الأولى التي تشارك فيها الإدارة الذاتية بمحكمة مشابهة.

وانضم حوالي 800 بريطاني على الأقل إلى الأعمال القتالية في كل من سوريا والعراق، ضمن صفوف تنظيم داعش الإرهابي وقُتل منهم 130 عنصراً.

شاهد أيضاً

“الفرقة الرابعة” التابعة للنظام السوري تتسبب بكساد محصول الذرة في ريف الرقة

اشتكى سكان في ريف الرقة الشرقي (شامية) من كساد محصولهم من الذرة في ظل عدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.