الرئيسية / أخر الاخبار / الاحتلال التركي تنقل دفعة جديدة من المرتزقة السوريين الى اقليم كردستان

الاحتلال التركي تنقل دفعة جديدة من المرتزقة السوريين الى اقليم كردستان

أفادت مصادر أن سلطات الاحتلال التركية نقلت مجموعة جديدة من المسلحين المرتزقة الموالين لها إلى مناطق الدفاع المشروع عبر  مناطق أقليم “جنوب كردستان”.

ونقلت “شبكة هردم نيوز” عن مصادر سياسية في اقليم جنوب كردستان، رفضت الكشف عن اسمها، أن الاحتلال التركي تقوم بنقل المرتزقة من إدلب السورية وليبيا إلى مناطق الدفاع المشروع (مديا) في جنوب كردستان.

وبحسب المصادر، فإن دولة الاحتلال التركي تقوم بنقل المرتزقة بواسطة الطائرات عبر عمان إلى مطار “أربيل – هولير” الدولي ومن هناك يتم نقلهم إلى منطقة حاجي عمران في صوران ومناطق أخرى في بهدينان القريبة من محافظة دهوك بأقليم كردستان.

وأفادت المصادر يتم نقل المرتزقة من مطار هولير تحت إشراف الميت التركي ومسؤولين في الحزب الديمقراطي الكردستاني. كما يتم تمويه المرتزقة بزي المسلحين من ما يسمى “بيشمركة روج” الموالي للحزب الديمقراطي الكردستاني.

وأوضحت المصادر ان عمليات دخول المرتزقة تمت بالتنسيق بين استخبارات حزب الديمقراطي الكردستاني (البارستن)  وقوات “بيشمركة روج”، الذين فتحوا المجال أمامهم بدخول على شكل مجموعات.

وأشارت المصادر بأن الاحتلال التركي انشأ أكثر من 35 مستوطنة عسكرية بقرب من قواعد الجيش التركي المتواجدة في إقليم كردستان لإيوائهم.

ونوّهت المصادر أيضًا إلى أن من بين المرتزقة عناصر كرد تم تدريبهم سابقاً في عفرين المحتلة من قبل قوات الاحتلال التركي بالإضافة الى وجود لعناصر تتبع لفصيل التركستاني.

وكانت وسائل إعلام نشرت، في وقت سابق، تقارير تفيد بإقدام سلطات الاحتلال التركي على نقل المرتزقة إلى مناطق بهدينان.

وفي السياق أيضًا، تحدثت قوات الدفاع الشعبي وحزب العمال الكردستاني في بيانات سابقة عن إرسال الاحتلال التركي المرتزقة الموالية لها إلى المنطقة.

herdem-news

شاهد أيضاً

قوات الدفاع الشعبي تكشف عن هجوم جوي وبري تركي على مناطق الدفاع مديا

كشفت قوات الدفاع الشعبي، تفاصيل هجوم بري وجوي يشنه جيش الاحتلال التركي على مناطق الدفاع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.