الرئيسية / أخر الاخبار / سري كانيه المحتلة …الاستخبارات التركية تجمع مرتزقتها وسط المدينة تحت التهديد والوعيد

سري كانيه المحتلة …الاستخبارات التركية تجمع مرتزقتها وسط المدينة تحت التهديد والوعيد

طاهر الحسن _ سري كانية/ رأس العين

بدأت دولة الاحتلال التركي تكشر عن أنيابها وتدير ظهرها للفصائل المرتزقة التابعة لها الذين جعلوا من أنفسهم مرتزقة مرتهنة لديها بعد تخلي الدول الداعمة لما تسمى المعارضة عنهم بسبب ارتزاقهم والقتال في دول عدة لصالح تركيا وتخليهم عن “مبادئ الثورة”.

كشف مصدر مطلع “لشبكتنا” عن اجتماع علني عقدته عناصر وضباط الاستخبارات التركية (MIT)، في مدينة سريكانيه / رأس العين المحتلة لحشد من المستوطنين الذين نقلتهم تركيا إلى المدينة إبان عملية احتلالية لسيطرة على المدينة مع مرتزقة الفصائل المسلحة الموالية لها في إحدى الساحات المعروفة بـ”دوار الميتان” وسط المدينة.

وأكد المصدر ان الاجتماع عقد بعد المظاهرات التي خرجت من قبل عناصر الفصائل الموالية لتركيا بسبب الأوضاع الاقتصادية السيئة وتنديدهم بقطع رواتبهم منذ 3 أشهر.

وأضاف المصدر أن الاجتماع بدأ بهذه الجملة من أحد الضباط ” وضع الليرة التركية غير مستقرة حتى الان نحن من ساعدكم ونحن من دعمكم وأنتم تتظاهرون ضدنا هذا شيء غير مقبول نهائياَ” وتلتها عبارات توبيخ وتهديد “من تظنون أنفسكم حتى تخرجون الى الشوارع للتظاهر ضد اسيادكم”.

وخلال حديثهم، تحجج عناصر الاستخبارات التركية في عدم تقديم الرواتب للفصائل منذ 3 أشهر، بأن سعر صرف الليرة التركية غير مستقر وأوضاعهم الاقتصادية سيئة، وهم (تركيا) من يقدمون المال لعناصر الفصائل كي يعيشوا، وهم من ساعدوهم في السيطرة على رأس العين وبإخراج الاكراد منها، ولذلك فأن “التظاهر ضدنا نحن الأتراك مرفوض نهائياً من قبلنا”.

وبعد هذا الاجتماع اندلعت خلافات بين العناصر وقادتهم، حيث تبادلوا الاتهامات وتشاجروا على المنهوبات والأمور المالية بعد أن أدركوا أن الاحتلال التركي لن تقوم بتقديم دعم مالي جديد لهم.

ومنذ 3 أشهر، لجأت الاستخبارات التركية إلى قطع الرواتب عن الفصائل الموالية لها في منطقة سريه كانيه / رأس العين المحتلة، مع استمرار التدهور الاقتصادي في تركيا ووصول سعر صرف الدولار أمام الليرة التركية إلى نحو 18 ليرة قبل أن يعود ويصل إلى حدود 14 ليرة وهو سعر صرف الليرة التركية اليوم الثلاثاء.

هذا وتشهد منطقة رأس العين بين الحين والآخر تظاهرات من قبل المستوطنين فيها رداً على عدم تقديم الخدمات لهم وعدم توفير أبسط احتياجاتهم من ماء وكهرباء ومادة الخبز، وكذلك نتيجة ممارسات الفصائل بحقهم من عمليات السلب والنهب والاختطاف.

herdem-news

شاهد أيضاً

أتفاق تركي إيراني لنقل المرتزقة السوريين إلى ديرالزور

بينما تواصل روسيا التأكيد على ضرورة إصلاح وإعادة العلاقات بين تركيا والنظام السوري سياسيا تأخذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.