الرئيسية / أخر الاخبار / جهاديو اردوغان يطردون أصحاب المحلات التجارية وتنهب ممتلكاتهم في سري كانيه

جهاديو اردوغان يطردون أصحاب المحلات التجارية وتنهب ممتلكاتهم في سري كانيه

تواصل الفصائل المرتزقة التابعة لدولة الاحتلال التركي انتهاكاتها بحق أبناء سري كانيه المحتلة وتنفذ عمليات الطرد والنهب بحقهم والتي تنافي القيم الإنسانية.

قالت مصادر أهلية بأن ما يسمى المجلس المحلي لمدينة سري كانيه المشكل من قبل الاحتلال التركي هددت مالكي أكثر من 50 محلا تجاريا في بلد تل حلف التي تقع غرب رأس العين بنحو 2 كيلو متر، بتدميرها فوق رؤوسهم إذا لم يقوموا بتسليمها للمسلحين من الفصائل الموالية لتركيا، في حين دمرت بعض من المحلات التي رفض أصحابها تسليمها طوعا.

وفي سياقه أفادت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأنه وبعد تهديدات المجلس المحلي أفرغ عدد من الباعة محلاتهم وقاموا بخلع أبوابها عنها، فيما رفض نحو 20 شخصا قرارات المجلس المحلي، لتقدم الفصائل، ظهر اليوم الأحد على تدمير أكثر من 20 محلًا تجاريًا عند دوار تل حلف.

وتذرعت مرتزقة “الجيش الوطني” بأن هذه المحلات مبنية على أراض أملاك الدولة “عامة” بينما أكدت مصادر المرصد السوري بأن هذه المحلات مبنية في تلك المنطقة منذ أكثر من 20 عاما أي من زمن تواجد النظام في المنطقة.

وتستولي مرتزقة “الجيش الوطني” التابعة لتركيا على ممتلكات الأهالي من منازل ومحال تجارية وأراضي في رأس العين وريفها، بالإضافة إلى أنها تستولي على الاملاك العامة وتتصرف فيها لمصالحها الخاصة بحسب استيلاء كل فصيل على قطاع.

شاهد أيضاً

الخارجية الأميركية تؤكد ارتكاب مرتزقة الاحتلال التركي جرائم حرب

أكد تقرير الخارجية الأميركية أن مرتزقة “الجيش الوطني السوري” واصلوا ارتكاب أعمال النهب التي قد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.