الرئيسية / أخر الاخبار / اعترافات لأعضاء الاستخبارات التركية في مناطق روج افا.. هدفنا إحداث الفوضى وإخلال امن المنطقة

اعترافات لأعضاء الاستخبارات التركية في مناطق روج افا.. هدفنا إحداث الفوضى وإخلال امن المنطقة

اعترف مسؤولو الاستخبارات التركية (MÎT) والعملاء الذين قُبض عليهم خلال عمليات لقوى الأمن الداخلي بتورطهم في أعمال شغب واغتيالات في المنطقة.

يتحرك جهاز الاستخبارات التركية (MIT)، الذي تم إنشاؤه لاستخدام أساليب الحرب الخاصة ضد الشعوب المقاومة، وخاصة الشعب الكردي في شمال وشرق سوريا، بشكل فعال.

وتتبع الاستخبارات التركية اساليب متعددة من المخدرات، الدعارة والمال وغيرها من الاساليب التي تخدع فيها الشباب في المنطقة واخضاعهم لسيطرتها بهدف تنفيذ عمليات التجسس والعمالة لصالحها.

كما وتحاول الاستخبارات التركية خلق الفوضى في المنطقة، بزج جواسيسها داخل المؤسسات التابعة للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، وقوات سوريا الديمقراطية وقوى الأمن الداخلي وغيرها، كما تنفذ اغتيالات ضد جهات عسكرية ودبلوماسية وسياسية في المنطقة؛ وبحسب التقارير، فقد انشأ النظام التركي  مركز تنسيقي خاص في شمال كردستان بدأً من مدينة شرناخ ووصولا الى مدينة ديلوك الكردستانيتين لتنفيذ عمليات استخباراتية تركية في شمال وشرق سوريا.

ومن جهة تنفذ قوى الأمن الداخلي سلسلة من الضربات لشبكة الاستخبارات التركية MIT في مناطق روج افا، حيث تم القبض على العشرات من الجواسيس والعملاء التابعين لها في عام 2021 نتيجة لعمليات ناجحة.

 

 

 

 

المصدر ANF

 

 

شاهد أيضاً

الخارجية الأميركية تؤكد ارتكاب مرتزقة الاحتلال التركي جرائم حرب

أكد تقرير الخارجية الأميركية أن مرتزقة “الجيش الوطني السوري” واصلوا ارتكاب أعمال النهب التي قد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.